انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتبر فحمات الفرامل من أهم الأجزاء في منظومة المكابح، حيث أنها الجزء المسؤول عن التحكم في أقراص المكابح (الهوبات) في سيارتك، وبذلك فهي المسؤولة بشكل أساسي عن إيقاف سيارتك عند التعرض إلى أي موقف طارئ أثناء القيادة، أو عند الحاجة إلى إيقاف السيارة.

تعرف على أسباب وعلامات تلف فحمات الفرامل في سيارتك 1

تعرف على أسباب وعلامات تلف فحمات الفرامل في سيارتك

لكن مع مرور الزمن تتعرض الفحمات للتلف، ويرجع هذا الأمر إلى عدة أسباب، منها إنتهاء عمرها الافتراضي، أو لسوء استخدام قائدي السيارات، أو للضغط المتواصل والمتكرر على دواسة المكابح أثناء القيادة خاصة في حال السير في المنحدرات، أو لزيادة الحمولة على السيارة، أو لاعوجاج أقراص الفرامل.

ومن أبرز العلامات التي تدل على تلف فحمات الفرامل هو صدور صوت مزعج مثل الصرير أو احتكاك الحديد عند الضغط على دواسة المكابح، وهذا الصوت يصدر من فحمات الفرامل عندما تتعرض للتآكل والتلف.

تعرف على أسباب وعلامات تلف فحمات الفرامل في سيارتك 2

كما قد يدل إضاءة لمبة تحذير المكابح في لوحة عدادات السيارة على تلف فحمات الفرامل، حيث تتصل منظومة المكابح بمستشعر خاص يضاء في شاشة العدادات حال وجود مشكلة في أحد أجزاء المكابح.

ويُنصح الخبراء بضرورة فحص فحمات الفرامل بصورة دورية، وفي حال ملاحظة انخفاض سمك الفحمات عن 3 ملم يتعين عليك حينها تغييرها.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج دورانجو 2016 في الرياض

قبل 22 ساعة
غير محدد
الرياض

تويوتا كامري 2016 في رياض الخبراء

قبل 22 ساعة
غير محدد
رياض الخبراء

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 23 ساعة
186,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل