المربع نت – يبدو أن جائحة الكورونا غيرت عقلية الملاك الأثرياء للسيارات نحو فكرة رفض الانتظار لأشهر حتى استلام سياراتهم الفاخرة الجديدة.. ما دفعهم لاقتناء سيارات مستعملة فاخرة لفورية الاستلام.

الطلب المرتفع على السيارات الفاخرة والخارقة المستعملة أدى لارتفاع هائل في أسعارها في الغرب، مع وصول الزيادة إلى 30% في الولايات المتحدة خلال 2020 مقارنة بأسعار المستعمل الفاخر في 2021.

لماذا يفضل الأغنياء شراء السيارات الفاخرة المستعملة؟

وفق إحصاءات مركز Edmunds، بعض السيارات مثل مكلارين 765LT الحصرية ارتفع سعرها المستعمل بـ 40% فوق سعر السيارة الرسمي، ما يوضح تلاهف الأغنياء على اقتناء سياراتهم الخارقة سريعاً وتفادي قوائم الانتظار الطويلة للشركات.

على سبيل المثال، رولزرويس لديها قوائم انتظار تمتد لستة أشهر لسياراتها الجديدة رغم عدم تأثر العلامة بأزمة نقص أشباه الموصلات التي عصفت بصناعة السيارات مؤخراً.

ويُذكر أن بعض شركات السيارات الحصرية مثل فيراري برامج مخصصة لفحص السيارات المستعملة وإعطائها شهادات وضمان رسمي من المصنع لتأكيد أن السيارة ومكوناتها على ما يرام.

لماذا يفضل الأغنياء شراء السيارات الفاخرة المستعملة؟ 9 لماذا يفضل الأغنياء شراء السيارات الفاخرة المستعملة؟ 10 لماذا يفضل الأغنياء شراء السيارات الفاخرة المستعملة؟ 11 لماذا يفضل الأغنياء شراء السيارات الفاخرة المستعملة؟ 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 8 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 18 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل