المربع نت – أصبحت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تلقى اهتماماً متزايد من مُصّنعي السيارات في العالم يوماً تلو الآخر، وذلك لما تٌقدمه تلك التقنية من امكانات مبهرة فمن خلالها يُمكن طباعة أشياء كثيرة يالسيارة بداية من أغطية عادم التيتانيوم للسيارات الخارقة وانتقالاً إلى العجلات ونماذج كاملة أيضاً.

والآن أصبح في الإمكان طباعة علبة تروس بحجم نمط الفورمولا1، حيث أوضح مقطع فيديو قد نُشر على قناة Indeterminate Design على يوتيوب طريقة طباعة التروس هذه، ويقول صاحب الفيديو: “لطالما أحببت الجانب الفني لرياضة السيارات.. اعتدت على السباق وبناء سياراتي الخاصة، لكن ظروف الحياة تغيرت، لذلك فكرت كيف يمكنني الاستمرار في المشاركة في هذا العالم وقررت أن أبدأ هذه المشاريع “.

“بالفيديو” صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

وحتى الآن أصدر هذا الرجل خمسة مقاطع فيديو تشرح بالتفصيل عملية الهندسة وبناء علبة التروس، إذ بدأ بنموذج افتراضي مُفصّل لناقل الحركة المصمم باستخدام Fusion 360، وهو ليس نسخة طبق الأصل من علبة تروس F1 ولكنه مزيج من التصميمات المختلفة، ويأتي هذا التصميم مختلفاً عن تصميم علبة التروس في سيارتك، والفارق الأكبر يأتي بتحسين لا يُصدق في التصميم والمواد وسرعات النقل.

"بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 19

"بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 20 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 21 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 22 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 23 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 24 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 25 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 26 "بالفيديو" صناعة علبة تروس فورمولا 1 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 27

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 5 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 15 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل