المربع نت – تأتي الطائرة الرئاسية الأمريكية الحالية بوينج 747، حاملة لأحدث أنظمة الإتصالات والملاحة الجوية؛ تسهيلاً لمهمة الرئيس في مخاطبة الشعب أثناء الطيران، وإليك بعض الحقائق التي لاتعرفها عنها:

  • سرعة الطائرةحقائق لا تعرفها عن الطائرة الرئاسية الأمريكية 5

تتراوح سرعة الطائرة ما بين 1,013 إلى 1,126 كم/س، ويمكنها الطيران على ارتفاع يصل إلى 13.74 كم أثناء حمل 53,611 جالون من الوقود، ما يعني أنها يمكن أن تسافر حول نصف الكرة الأرضية في رحلة واحدة! ويبلغ وزنها 377,848 كجم، أي ما يتعدى 377 طن.

حقائق لا تعرفها عن الطائرة الرئاسية الأمريكية
  • قدرة الطائرة على مواجهة الطوارئ

الطائرة مزودة بقدرة كاملة على مواجهة كافة المواقف الطارئة، حيث تحمل أحدث التقنيات الطبية ومعدات الطوارئ وصيدلية ذات أدوية متنوعة،إضافة لطبيب خاص متواجد دائماً، كما تحتوي على أحدث معدات الطيران والدفاع الجوي.

 

  • رفاهية الطائرةحقائق لا تعرفها عن الطائرة الرئاسية الأمريكية 6

لأنها طائرة الرئيس، فبها مساحات واسعة له ولمرافقيه للجلوس براحة تامة على متنها، حيث يوجد بمقصورتها مساحة 371 متر مربع من المكاتب الإدارية والحجرات الفخمة ومناطق الجلوس، مما يجعلها كفندق فاخر.

والجدير بالذكر أن الطائرات المستخدمة من قبل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية اختلفت على مر الأعوام، حيث ضمت طائرات كولومبين ولوكهيد كونستيليشن بجانب اثنين من طائرات بوينج 707.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل