المربع نت – لم يتنبه أحد إلى الإنجاز الذي حققه فريق “رد بول-رينو” في المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في 24 الشهر الماضي على حلبة سيبانغ الماليزية، بعدما انشغل الجميع بالتجاوز الذي قام به السائق الألماني سيباستيان فيتل لزميله الأسترالي مارك ويبر.

وذكر الفريق النمساوي على موقعه على الإنترنت أن طاقمه التقني نجح في سيبانغ في تحطيم الرقم القياسي بالنسبة لسرعة تبديل الإطارات، الذي كان مسجلا باسم “ماكلارين مرسيدس“، أكثر من مرة.

“فيديو” شاهد سرعة تبديل الاطارات في سباق فورمولا وان Formula One

وكان فريق “ماكلارين-مرسيدس” استبدل إطارات سيارة سائقه البريطاني جنسون باتون بزمن قدره 2.31 ثانية في سباق ألمانيا الموسم الماضي، لكن أبطال العالم تمكنوا في سباق ماليزيا من تحطيم هذا الرقم في عدة مناسبات.

وذكر “رد بول” في موقعه: “في الواقع وبعد مراجعتنا المعطيات، صرنا متأكدين أننا حطمنا الرقم القياسي السابق في 5 مناسبات مختلفة خلال السباق. لقد تجاوزنا هذا الرقم خلال التوقف الأول لسيب (فيتل) في ماليزيا، إذ سجلنا 2.13 ثانية. التوقف الأول لمارك بعد لفتين كان أيضا 2.13 ثانية.

ونجح الطاقم في النزول تحت الرقم الجديد بتسجيله 2.05 ثانية في التوقف الثاني لمارك، ثم سجلنا 2.21 و2.26 في توقفيه الآخرين”.

وتابع “أخذنا جميع هذه الاوقات من جهاز المعطيات في السيارة الذي تستخدمه جميع الفرق من أجل معرفة المدة التي استغرقها كل توقف. التلفزيون يقوم أيضا بحساباته وفي بعض الأحيان نستعين بتوقيته أيضا، لكن التوقيت الأكثر دقة يكون من خلال استخدام معطياتنا الخاصة”.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=U3zr0t8q4gA[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل