17 يوليو، 2019 9:00 م منذ 1 شهر

سر امتلاك زعيم كوريا الشمالية سيارات مرسيدس بولمان المحظورة على بلاده

A A A

المربع نت – يمتلك كيم جونغ اون، زعيم كوريا الشمالية، طرقه الخاصة للحصول على مختلف الكماليات الفاخرة التي لا يمكن لشعبه أن يحلم حتى بلمسها، وهو ما يجعله قادراً على امتلاك اثنين من سيارات ليموزين مرسيدس البالغ عمرها 10 أعوام.

تواجه كوريا الشمالية عقوبات تصدير صارمة تهدف إلى تضييق الخناق على النظام الديكتاتوري العسكري الحاكم للبلاد، ولكن رغم ذلك، تمكن كيم جونغ اون من الحصول على سيارات السيدان الفاخرة التي يرغب بها، رغم أنها لا تباع في بلاده، حيث ظهر بواحدة من هاتين السيارتين في العام الماضي محاطاً بحرسه الشخص الذي يركض بجوار السيارة، وسنعرف اليوم كيف حصل عليها.

حسب مجموعة من الباحثين الذين تابعوا عملية شحن سيارتين مرسيدس S600 بولمان مضادتين للرصاص، فقد تم نقل كلا الطرازين من هولندا إلى كوريا الشمالية خلال 4 أشهر.

خرجت السيارتين من روتردام في شهر يوليو الماضي متوجهة نحو الصين، قبل أن تغادرا في شهر أغسطس نحو اليابان، وفي سبتمبر وصلت السيارتين إلى مدينة سوجيرن بكوريا الجنوبية وبعدها إلى مدينة ناخودكا الساحلية الروسية شرق فلاديفوستوك.

وحسب تقارير صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اختفت السفينة الحاملة للسيارتين بعد ذلك لمدة 18 يوماً عن إشارات الراديو في مدينة فلاديفوستوك الروسية، حيث اتضح لاحقاً أن هناك 3 طائرات بضائع كورية شمالية قد هبطت في البقعة ذاتها لاستلام السيارات المضادة للرصاص والعودة إلى الزعيم الكوري سريعاً، قبل أن تعاود السفينة الظهور عبر موجات الراديو محملة بالفحم فقط متجهة صوب كوريا الجنوبية.

هذا ويذكر أن الزعيم الكوري كان قد دفع 500,000 دولار (1.87 مليون ريال) مقابل كل واحدة من السيارتين موديلات 2009، حيث يحمل كلا الطرازين نفس محرك V12 المستخدم في مرسيدس بولمان مايباخ الحالية، والتي تأتي بالسعر ذاته تقريباً.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى