المربع نت – بعد أن واجهت تيسلا، صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية المعروفة، عدة مشكلات سابقاً تتعلق بعدم قدرتها على إنتاج عدد كافي من طرازات موديل 3 في الوقت المحدد، مما جعل العديد من شركات صناعة السيارات تسخر منها باعتبارها شركة فاشلة، تواجه الآن اودي ومجموعة فولكس واجن كذلك المشكلة نفسها رغم اختلاف الأسباب، وهو ما يجعلنا ندرك مدى صعوبة إنتاج السيارات الكهربائية.

حسب عدة تقارير من جريدة The Brussel Times البلجيكية، تواجه اودي مشكلات إنتاجية مختلفة مع e-tron SUV الكهربائية الجديدة كلياً.

اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية

تتعلق هذه المشكلات بقلة توافر البطاريات الخاصة بالطراز نظراً لقلة الوحدات القادمة من شركة LG Chem الموردة لها.

يأتي ذلك بعد إعلان LG Chem معارضتها لمخططات فولكس واجن، مالكة اودي، في إنشاء مصنع عملاق لإنتاج البطاريات مع موردين آخرين، ما دفع الأولى إلى تخفيض معدل إنتاج البطاريات لديها عمداً عبر تقليل ساعات الإنتاج اليومي من 8 إلى 6، بجانب نيتها خفض عدد أيام العمل من 5 أسبوعياً إلى 4 قريباً.

وبجانب ذلك، تشهد اودي إضرابات مستمرة في مصنعها القائم في هنغاريا والمسؤول عن تصنيع المحركات الكهربائية، حيث كشفت بعد الوثائق الداخلية عن نية الصانعة الألمانية أولاً إنتاج 55,830 وحدة من e-tron SUV خلال عام 2019، ولكن تم تخفيض هذا الهدف حالياً بحوالي 10,000 نسخة.

يشير ذلك إلى كون العملاء الذين قاموا بدفع ودائع حجز أولية سيضطرون للانتظار لوقت أطول قبل أن يتسلموا سياراتهم الجديدة، وهو ما يمكن أن يصل بالنسبة للبعض لأكثر من 6 شهور.

لا تقتصر هذه المشكلات في التأخير على e-tron SUV وحدها فقط، بل أنها ستؤدي أيضاً للتأثير على سبورت باك e-tron التي تستند على نفس منصتها ومحركاتها وبطارياتها، مما سيؤدي لتأخير خطط تدشينها لاحقاً هذا العام إلى 2020.

من المخطط أن يتم إنتاج e-tron بنسخ الـSUV والسبورت باك بجوار بعضهما في مصنع الشركة القائم في بلجيكا، ونظراً لأن المشكلة تؤثر على شركة اودي الأم، فولكس واجن، فمن المحتمل أن تمتد المشكلات إلى طرازات I.D. الكهربائية الخاصة بها الموجهة للعملاء التقليديين في الوقت الذي تركز فيها اودي على إطلاق طرازات فاخرة.

اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 1 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 2 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 3 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 4 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 5 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 6 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 7 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 8 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 9 اودي تثبت لنا أن تيسلا لم تفشل بصناعة السيارات الكهربائية 10

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل