المربع نت – أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم الفرنسية للنقل هنري لافارج، أن مترو الرياض يعتبر ثاني أكبر مشروع تأسيسي للمترو في العالم، وينطلق عام 2018م، وسيحظى بمقطورات بدون قائد ستكون هي الأسرع على مستوى العالم.

وأوضح لافارج أن تصميم العربات سيكون مناسباً للمناخ الحار في المملكة، وستبنى العربات بمواصفات خاصة لتحمل درجات حرارة تتفاوت بين 5 درجات تحت الصفر و50 درجة مئوية، مع الحماية من الرمال وبسرعة قصوى تصل إلى 80 كم بالساعة.

“مترو الرياض” بدون سائق وسيكون الأسرع في العالم بداية من 2018

c7a5c725-3f71-44c8-86c8-e5dc209b81a3_16x9_600x338

ومن جانبها قالت المديرة المسؤولة عن تنفيذ المشروع ماري روتيه، أن زمن الانتهاء من المشروع تحدده سرعة التقدم في عمليات الحفر والتي ستستغرق من سنتين إلى 3 سنوات نسبة لنوعية التربة في كل منطقة، وأن العملية الأصعب تتمثل في التخطيط لوضع الآلآت تحت الأرض، حيث أن بعض المحطات يجب أن يتم حفرها من الأعلى.

وأبانت روتيه أن المحطات الرئيسية هي التي ستأخذ وقتاً أطول لعمليات بنائها وتفريعاتها، وأن عمليات بناء الجسور ستتم بشكل تقني ولن تتسبب في إزعاج السكان والمارة.

وأوضحت روتيه طبقاً لـ”الرياض” أنه سيكون بجوار كل محطة مواقف سيارات، كما سيكون بعض المحطات فوق الأرض كالمحطة الرئيسية الكبرى والتي تعتبر فرصة لإعادة هندسة مدينة الرياض كما حصل في بعض مدن العالم، حيث تزداد الرغبة بالسكن بالقرب من محطات المترو، كما تنشط المناطق التجارية بالقرب من المحطات الرئيسية إضافة للأسواق والمحال التي يتم تجهيزها في المحطات تحت الأرض.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل