7 يناير، 2019 8:00 م منذ 1 أسبوع, 2 أيام

لماذا يتم إعلان هبوط الطائرة قبل موعدها بـ 30 دقيقة؟

A A A

المربع نت – رغم أن السفر عبر الطائرات أصبح من وسائل النقل المعتادة لكثير من الأشخاص، ويعتبر أفضل وسيلة نقل في الأمان وأقلها في نسبة الحوادث، إلا أن هناك العديد من الإجراءات الغامضة ولا يعرف لها أسباب.

ذلك يتضمنه إعلان قائد الطائرة عن الاستعداد للهبوط قبل الموعد بثلاثين دقيقة مع طلب وضع أحزمة المقاعد، ويرجع السبب لذلك الطلب لخطورة عملية الهبوط، حيث تعتبر مرحلتي الإقلاع والهبوط أخطر مراحل الرحلات منذ إقلاع الطائرة وحتى هبوطها.

بل أن إحصائيات حوادث الطيران تؤكد أن أعلى نسبة من حوادث الطيران (16% أثناء الإقلاع و41% أثناء الهبوط بين عامي 2003 و2012)، مع أنهما تشكلان معاً فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز (6%) من زمن الرحلة الجوية الكاملة.

كما أن قانون الطيران حدد قوانين صارمة لطاقم الطائرة خلال مرحلتي الإقلاع والهبوط والتي اعتبروها “مراحل الطيران الحرجة”، منها الطلب من الطيارين التوقف عن الدردشة وعدم تناول الوجبات أو الاستماع للموسيقى، لأنه يعتبر مصدر إلهاء لهم، وبعض حالات الحوادث حدثت بسبب هذا الإلهاء، ولقد نص القانون على أنه “لا يجوز لأعضاء طاقم الرحلة القيام بأي أنشطة غير متعلقة بالسلامة والتي قد تسبب تشويشاً على متن الطائرة خلال مراحل الطيران الحرجة”.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى