المربع نت – بينما تستعد فورد للكشف عن اكسبلورر 2020 يوم 9 يناير المقبل، تم تدشين نسختها المخصصة لمساعدة قوات الشرطة رسمياً.

اتبعت الكروس أوفر المعاد تصميمها نفس هيئة موديلها السابق عبر الشبك الأمامي الكبير، مصابيح أمامية نحيفة نسبياً، فتحات تهوية هجومية مع مصد أمامي بلاستيكي.

فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً تظهر رسمياً “نسخة الشرطة”

لا تُظهر الصور خلفية الكروس أوفر، ولكن التطور بالتصميم يظهر على الجانبين عبر زجاج النوافذ وألواح الحماية البلاستيكية السفلية مع سقف منحني ومصابيح خلفية كبيرة تظهر من الجانب.

من المتوقع أن تحصل اكسبلورر 2020 القياسية على التصميم ذاته، لكن هذا الموديل المخصص يتميز بوجود مصد معدني ضخم مع اثنين من الكشافات الجانبية ومصباح إضاءة الشرطة على السقف.

لم تذكر فورد تفاصيل الأداء، ولكن نسخة الشرطة تأتي مع 3 خيارات للمحركات هي V6 سعة 3.3 لتر، وV6 هجين سعة 3.3 لتر وEcoBoost سعة 3.3 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات ونظام دفع رباعي قياسي ذو أوضاع مخصصة للثلوج والرمال.

أعلنت فورد أنها قامت بتصميم منصة النسخة الهجينة من اكسبلورر 2020 حول بطارية الليثيوم-أيون، بما يمنع من تعديها على مساحة المقصورة، حيث ستبلغ كفاءة استهلاك وقودها 12 لتر/100 كم، بما يوفر ما يصل إلى 5,700$ (21,375 ريال) سنوياً من تكاليف الوقود على أقسام الشرطة.

كي تراعي هذه النسخة من الكروس أوفر مهمات الشرطة، تم تزويدها بنظام تبريد محدث، مكابح معدلة خصيصاً وعجلات حديدية للعمل الشاق لتحمل المطاردات، مع وجود خطاف جر قادر على سحب وزن يبلغ 2,286 كجم.

وداخل المقصورة، حصلت المقاعد الأمامية عالية التحمل على طبقات حماية من الطعن الخلفي مع 4 أزرار يمكن برمجتها لمختلف الوظائف بالمقود ومقاعد خلفية مصنوعة من مواد مقاومة للاتساخ.

وفيما يتعلق بالأمان، أعلنت فورد أن هذه هي المركبة الوحيدة في العالم المصممة لتحمل الاصطدامات الخلفية بسرعة 120 كم/س، كما يوجد نظام مستشعرات يقوم بإغلاق النوافذ والأبواب فور الشعور بفوضى عدوانية من أي نوع قرب السيارة مع تنبيه الضباط.

هذا وتأتي نسخة الشرطة من اكسبلورر 2020 مع خيارات لإضافة كاميرا خلفية، نظام مساعد ما قبل الاصطدام مع مكابح أوتوماتيكية، تنبيه قبل الاصطدام الأمامي مع استشعار المشاة، حيث يمكن غلق كافة هذه الأنظمة عند الحاجة أثناء المطاردات كي لا يعيق عمل أفراد الشرطة.

فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً تظهر رسمياً "نسخة الشرطة" 7 فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً تظهر رسمياً "نسخة الشرطة" 8 فورد اكسبلورر 2020 الجديدة كلياً تظهر رسمياً "نسخة الشرطة" 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل