المربع نت – قام قسم سباقات لامبورجيني المعروف باسم سكوادرا كورسي بالكشف عن أول موديل فريد من نوعه في تاريخ الشركة باسم SC18، حيث تأتي مستندة على أفينتادور ومصممة خصيصاً لحلبات السباق مع حزمة ديناميكية هوائية شرسة مستوحاة من رياضة السيارات.

نبدأ مع المقدمة لنجد أن السيارة مزودة بمنافذ هواء تحاكي تلك المتواجدة في هوراكان GT3 ايفو مع فتحات تهوية بغطاء المحرك وفواصل خلفية شبيهة بتلك المتواجدة في هوراكان سوبر تروفيو ايفو.

أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً

بالانتقال إلى الخلفية، نجد أن السيارة تمتلك جناح خلفي ضخم من ألياف الكربون مع 3 تعديلات ميكانيكية، كما تم تثبيت غطاء محرك خلفي منحدر ذو 12 منفذ تهوية لتحسين التبريد.

وبالحديث عن المحرك، تأتي SC18 مع V12 سعة 6.5 لتر بقوة 759 حصان و720 نيوتن.متر، وهو ما يعني أن الموديل بنفس قوة أفينتادور SVJ كوبيه القادر على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية قبل بلوغ سرعة 350 كم/س.

ورغم عدم الكشف عن معدلات الأداء المختلفة لطراز SC18، إلا أن الشركة أكدت قدوم المحرك مع ناقل حركة ISR معدل ذو 7 سرعات.

ونظراً لكون الموديل مصنوع من قبل لامبورجيني سكوادرا كورسي، ليس من المفاجئ أن SC18 خفيف الوزن للغاية، فرغم عدم تأكيد الوزن الإجمالي، إلا أنه تم تأكيد استغلال هيكل كامل من ألياف الكربون وبعض المواد الأخرى فائقة الخفة.

تم تطوير SC18 اتباعاً لعدة تعليمات من المالك الذي أراد طلاء خارجي يدمج بين اللون الرمادي مع لمسات حمراء، وهو ما يستمر في المقصورة  الداخلية مع وجود مقاعد سباقات من ألياف الكربون وتنجيد من جلد ألكانتارا الأسود مع تطريز باللون الأحمر المتعاكس.

ورغم التركيز على أداء الحلبات، يمكن قيادة SC18 على الطرق العامة بشكل قانوني، ما يضمن إمكانية استخدام السوبركار كما يشاء مالكها.

أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 21 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 22 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 23 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 24 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 25 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 26 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 27 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 28 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 29 أول سوبركار من قسم سباقات لامبورجيني تظهر رسمياً 30

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 6 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 17 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل