انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى اليوم الأحد الجولة السادسة عشر، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2018 للمرة الثامنة لهذا الموسم محققا فوزه الـ 70 في مسيرته الإحترافية بعد أن تنحى له زميله في الفريق، بوتاس بفعل أوامر الفريق “التيم أوردرز” الذي أتى ثانيا فيما حل سيباستيان فيتيل ثالثا.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 1

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا

أما بالنسبة فيتيل الذي ما زال يؤمن بفرصة نيله اللقب الخامسفهو يبتعد بفارق 50 نقطة عن غريمه البريطاني، هاميلتون.

وقال سائق فيراري البالغ من العمر 31 عاما “أنا ذكي بما فيه الكفاية لأعلم أنه ليس من السهل أن نفقد النقاط بعد الان.”

وأضاف: “كل شيٍ ممكن حدوثه”.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 2

وأكمل: يجب علينا” أن نتأكد من أننا الآن نركز على الفوز في السباقات الأخيرة  المتبقية من اي وقت مضى. مازلت أعتقد أنه إذا فزنا بالسباقات القادمة، يمكننا أن نمارس الكثير من الضغط عليهم (المرسيدس) لكي يحدث شيئًا،  فليس الأمر سهلاً ، لكنني أعتقد أنه إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيكون لدينا فرصة عادلة.”

وأتخذ هاميلتون خطوة عملاقة نحو اللقب الخامس من بطولة العالم إذ إستفاد هاميلتون من أوامر الفريق وإفساح المجال أمامه من قبل زميله بوتاس الذي تميَز بأفضليته خلال السباق ليزوده  بالحماية من منافسه سيباستيان فيتيل.

السائق البريطاني أعرب عن استيائه من الخطوة التي أثارت الجدل، بعدما طلب الفريق من زميله بوتاس التخلي عن مركزه لهاميلتون للفوز بالسباق.

وشدد هاميلتون على أنه لم يبدي أي رغبة من أجل تخلي بوتاس عن مركزه في السباق لصالحه خلال النقاشات أو المحادثات اللاسلكية مع الفريق.

وقال هاميلتون:” “من الصعب للغاية العثور على كلمات. هذا شعور غريب للغاية”.

وتابع “حققنا أول مركزين وسيطرنا كفريق على نهاية الأسبوع، الفريق قام بعمل مذهل، بالتأكيد لم أسع في حياتي للفوز بسباق بهذه الطريقة”.

وأضاف “أريد إلقاء الضوء على فالتيري. لا يوجد العديد من الزملاء في فريق واحد يمكن أن يفعلوا ذلك”.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 3

وكما نعرف بأن فيراري لاقت الكثير من الإنتقادات على خلفية “اوامر الفريق” بشكل مكثف في السنوات السابقة بينما كان مرسيدس يفتخر بمنح السائقين حرية المنافسة واليوم كما رأينا في سوتشي، يتعرض المرسيدس لانتقادات بمنح هاميلتون الأولوية على حساب زميله فالتيري بوتاس.

قال هاميلتون:”وأضاف: “تحدثوا معي عبر اللاسلكي، أخبروني أن بوتاس سيسمح لي بالمرور، وهو أمر لم أرغب بحدثوه، طالبتهم فقط أن يخبروه أن يسرع، حيث كان فيتيل خلفي ويقترب”.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 4

وقال بوتاس الذي هدئ سرعته عند المنعطف 13:” لم أغضب وأتفهم أسباب قرار الفريق، رغم أنه كان أمراً صعباً يصعب تقبله على المستوى الشخصي، ولم أتوقع استرجاع مركزي في النهاية”.

وأردف:” توقعت أن الفريق سيبقي هاميلتون في الأمام حتى النهاية، فهو ينافس على بطولة السائقين، أما أنا أصبحت خارج المنافسة على اللقب”.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 5
وفي المقابل إحتفل الهولندي ماكس فيرشتابن بعيد ميلاده الحادي والعشرين حيث أدى أداء مبهراً على حلبة سوتشي إذ إنطلق من المركز الأخير بإطارات السوفت ليقود السباق لوهلة قبل ان يتجه الى التوقف لتغيير الإطارات قبل إنتهاء السباق بعشر دقائق.

وأنهى الهولندي في المركز الخامس خلف سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بنما أنهى زميله في فريق ريد بل الأسترالي دانيال ريكياردو في المركز السادس أمام شارل لوكلير سائق ساوبر.
وأكمل ترتيب العشرة، سائق هاس ماغونسن ونثائي الفورس إنديا إستبان أوكون تاسعاً وبيريز عاشراً.

لويس هاميلتون يفوز ويواصل توسيع الصدارة في روسيا 6

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل