جائزة قطر الكبرى لبطولة فورمولا 1

المربع نت – أحرز ماكس فيرستابن المركز الأول في سباق جائزة قطر الكبرى لبطولة فورمولا 1، ويأتي هذا الانتصار بعد العديد من التجاوزات الشيقة التي بدأت منذ اللحظات الأولى للسباق، بجانب الحادث المؤسف بين سيارتي فريق مرسيدس في المنعطف الأول من الحلبة، والذي ساعد على تغيير ترتيب المتسابقين منذ اللحظة الأولى للسباق.

بالإضافة إلى تحقيق ماكس فيرستابن للمركز الأول تمكن ثنائي فريق ماكلارين من الصعود على منصة التتويج أيضاً بعد تحقيق أوسكار بياستري للمركز الثاني ويليه لاندو نوريس في المركز الثالث بعد سباق طويل والعديد من التجاوزات لينتهي الأمر بتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط لصالح الفريق الإنجليزي.

ماكس فيرستابن يحرز المركز الأول في سباق قطر للفورمولا 1 مع ثنائي فريق ماكلارين على منصة التتويج 1

جائزة قطر الكبرى لبطولة فورمولا 1

أبرز أحداث سباق قطر لبطولة فورمولا 1 لعام 2023

بجانب الحادث بين ثنائي فريق مرسيدس الذي تسبب في خروج لويس هاملتون من السباق قبل إتمام اللفة الأولى من السباق، شهدنا العديد من العقوبات التي تم فرضها على الكثير من المتسابقين بسبب تجاوز حدود الحلبة، حيث يتم فرض عقوبة 5 ثوان على المتسابق الذي يقوم بتجاوز حدود الحلبة لأربع مرات بعد حصوله على العلم الأبيض والأسود كإنذار في المرة الأولى لارتكاب هذا الخطأ.

الحد الأقصى لفترة استخدام الإطارات في سباق قطر للفورمولا 1

كان هناك أيضاً قانون مختلف تم تطبيقه في هذا السباق بسبب بعض المخاوف المتعلقة بشأن مدى تأثر الإطارات مع الأرصفة الموجودة على جانبي المضمار، والتي كانت من الممكن أن تتسبب في زيادة فرص انفجار الإطارات الخاصة بالسيارات، لذلك قررت شركة بيريللي والاتحاد الدولي للسيارات بفضل قواعد جديدة لهذا السباق.

جائزة قطر الكبرى لبطولة فورمولا 1

يعد الحد الأقصى لسباق قطر للفورمولا 1 لعام 2023 هو أنه يجب استخدام مجموعة جديدة من الإطارات لمدة لا تتجاوز 18 لفة، وفي حال تجاوز السائق 18 لفة باستخدام نفس مجموعة الإطارات سوف يحصل المتسابق على العلم الأسود والذي يعني أن المتسابق يجب عليه التوقف والانسحاب من السباق بسبب مخالفة قواعد الأمن والسلامة للبطولة، ولذلك شهدنا الكثير من عمليات التوقف الإجبارية حيث كان من المفترض أن تتوقف كل سيارة لثلاثة مرات على الأقل.

ماكس فيرستابن يحرز المركز الأول في سباق قطر للفورمولا 1 مع ثنائي فريق ماكلارين على منصة التتويج 2 ماكس فيرستابن يحرز المركز الأول في سباق قطر للفورمولا 1 مع ثنائي فريق ماكلارين على منصة التتويج 3

شاهد أيضاً:

المصدر: فورمولا 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة