تجربة قيادة مكلارين 600LT الجديدة على الحلبة + الأسعار وأهم المميزات والتقنيات 3

المربع نت – بعد تدشين مكلارين لطراز 600LT الجديد كلياً منذ ما يقارب 3 أشهر، نقوم اليوم بأول تجربة للسيارة لنكتشف كل تفاصيلها مع مقدمنا باهي قطب والشكر لوكالة نحو الشرق وكيل مكلارين في المملكة العربية السعودية على تقديم الدعوة لنا.

نظرة عامة

تجربة قيادة مكلارين 600LT الجديدة على الحلبة + الأسعار وأهم المميزات والتقنيات 4

تأتي 600LT الجديدة كلياً من مكلارين كي يكون الطراز الرائد للشركة في سلسلتها من السيارات الرياضية، والتي تستند على طراز 570S، حيث يسعى الجيل الجديد لمواجهة الحلبات بقدرات أقوى مع زيادة متعة القيادة عبر سيارة أكثر رشاقة وخفة وسرعة.

التصميم الخارجي

ازداد طول السيارة بمقدار 74 ملم وقل ارتفاعها بمقدار 8 ملم، مع وجود فاصل أمامي ومشتت خلفي أطول إضافة إلى جناح خلفي مثبت، حيث تم تغيير 23% من القطع مقارنة بطراز 570S كوبيه القياسية، كما انخفض الوزن بمقدار 96 كجم بفضل استخدام ألياف الكربون واستخدام نظام عادم جديد أقصر وأخف من ذلك المستخدم في طراز سينا مع المحافظة على صوت المحرك المميز، ليصبح الوزن الكلي 1,247 كجم فقط مع تصميم ديناميكي فائق يكتمل بعجلات مخصصة للحلبات وأبواب مستوحاة من طراز سينا مع فتحات تهوية على الجانبين ومشتتات خلفية من ألياف الكربون، حيث يساعد التصميم الخارجي على توليد قوة جاذبة بمقدار 100 كجم على سرعة 250 كم/س لزيادة الثبات.

التصميم الداخلي

فور الدخول للسيارة نلاحظ وجود مقاعد سباقات مكلارين الشهيرة من ألياف الكربون، مع تصميم بسيط يضيف جلد ألكانتارا خفيف الوزن على المقصورة بالكامل، ثم نجد عجلة قيادة دون أزرار مع ناقل حركة ذو أزرار متعددة لوضعيات القيادة الثلاثة، العادي والسبورت وتراك مود للحلبات، مع شاشة معلومات وسطية، إضافة إلى شاشة عدادات رقمية مع تقليل أماكن التخزين لتخفيف الوزن، وصندوق أمتعة أمامي سعته 150 لتر.

مولد الطاقة

استخدمت مكلارين نسخة ذات مواصفات أعلى من محرك V8 سعة 3.8 لتر الموجود في طراز 570S، كي تأتي 600LT بقوة 600 حصان عند 7500 لفة/ الدقيقة، و620 نيوتن.متر من عزم الدوران بين 5500 و6500 لفة/الدقيقة، مع كشف الشركة عن وصول معدل التسارع إلى 2.9 ثانية من 0 إلى 100 كم/س، و8.2 ثانية من 0 إلى 200 كم/س، قبل بلوغ سرعة 328 كم/س القصوى.

المكابح

يأتي نظام المكابح من سلسلة Super Series مع ماسكات ألمنيوم خفيفة الوزن وأقراص أقوى من السيراميك والكربون لتخفيف الوزن بمقدار 4 كجم، كما تتصل بنظام تعزيز الكبح الجديد، حيث يمكن إيقاف السيارة على سرعة 200 كم/س عبر مسافة جر لا تتجاوز 117 متر، وهو ما يشير إلى مدى استجابة وقوة المكابح الهائلة.

الكاميرات

تأتي مكلارين مع ثلاثة كاميرات موزعة على الأمام والخلف وداخل المقصورة بالسقف، حيث تعمل الأخيرة على تسجيل السباقات كي يتمكن السائق من مشاهدة نفسه أثناء القيادة ومعرفة ما يمكن تحسينه لتقديم أداء أفضل.

إضافات اختيارية

تأتي مكلارين 600LT بشكل موجهة للحلبات بشكل أساسي، رغم كونها قانونية تماماً للقيادة على الطرقات العامة، ولهذا فيمكن تزويدها بالعديد من النظمة التي لم يتم تركيبها فيها بشكل قياسي كي تكون أكثر مناسبة للطرق بدلاً من المضمار، وتتضمن هذه الإضافات مكيف الهواء، نظام الملاحة، نظام صوتي من Bowers & Wilkins، حيث يمكن إضافة هذه الأنظمة دون تكلفة إضافية، حسب موقع مكلارين.

الأسعار

يبدأ سعر مكلارين 600LT من 1.2 مليون ريال سعودي، حيث تتوفر لدى وكيل نحو الشرق في 28 لون مختلف.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة