المربع نت – أعادت نيسان تصميم ألتيما 2019 بالكامل مطلع العام الجاري بمعرض نيويورك للسيارات، لاستبدال الموديل السابق الذي عمره 6 أعوام.

أتت ألتيما الجديدة متبنية لغة تصميم نيسان V-Motion المستوحاة من Vmotion 2.0 الاختبارية والتي دشّنت في 2016، وعلى ناحية تحديثاتها فقد حازت السيارة على تغيير جذري بالفعل.

هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟

المؤسف هو أن نيسان مثلها مثل كافة صانعات السيارات، قطاع السيدان لديها يتراجع الإقبال عليه بين المستهلكين ويستبدلونها بالكروس أوفر، إلا أن الصناعة اليابانية لم تفقد الأمل بعد.

“الناس يبحثون عن التقنية، وسابقا توافرها كان أقل بالسيدان، لكننا عدنا في ألتيما مع أكثر تقنياتنا تطوراً”.

تأتي السيدان اليابانية بنظام دفع رباعي، محرك متغير الضغط، نظام نيسان كونيكت المعلوماتي الترفيهي المتميز بأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مجموعة أنظمة سلامة مثل مساعد القيادة الذاتية بروبايلوت، رؤية 360 درجة ومكابح أوتوماتيكية.

مبيعات ألتيما انخفضت هذا العام بنسبة 16% في الولايات المتحدة، لكن الشركة ترى بأن هذا مؤقت وستعاود السيدان متوسطة الحجم استعادة سوقها خلال 2019 عند وصول الموديل الجديد كلياً بيد المستهلكين.

“إننا نعتقد أن نسبة 30% هي -القاع-” في إشارة إلى كون الصانعة اليابانية في الولايات المتحدة تحتسب نسبة مبيعاتها من السيدان 30% حالياً، وأضافت “الوقت سيخبرنا، وفريق التسويق يقول لنا بأن جيل الألفينيات يفضّل السيدان” وهذا ما سيعكس حالة السوق مستقبلا.

كما تعتقد الصانعة اليابانية أيضاً بأن ارتفاع الفائدة وسعر البنزين، سيؤدي إلى تراجع كثير من المستهلكين عن الكروس أوفر وSUV وشراء السيدان بدلاً منها.

إقرأ أيضاً: “100 صورة” نيسان ألتيما 2019 تستعرض نفسها في تجربة قيادة أوليّة

الجدير بالذكر أنه متوقع قيام نسبة كبيرة من المستهلكين تغيير سياراتهم بحلول 2020، نسبة 70% منهم يمتلكون سيدان، وهذا سيكون العام الفاصل في توجّه السوق، ما يفسّر نية نيسان إطلاق ماكسيما وسنترا وصني بشكل جديد في 2019.

هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 13 هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 14 هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 15 هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 16 هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 17 هل تنحح نيسان ألتيما 2019 باستعادة مجدها؟ 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل