10 يوليو، 2018 3:01 م منذ 4 أشهر

“100 صورة” نيسان ألتيما 2019 تستعرض نفسها في تجربة قيادة أوليّة

A A A

المربع نت – تستفيد نيسان من نجاح ألتيما الكبير في تقديم موديل جديد كليا لعام 2019، حيث عملت الشركة جاهدة على جعلها أكثر جاذبية ومتعة للقيادة، ومع تقنيات أكثر تقدماً.

ستكون أحد أهم تقنيات ألتيما 2019 هو وجود محرك VC تيربو متغير الضغط 4 سلندر ﻷول مرة تحت اسم نيسان، وهو ما يسمح بتغير معدلات الضغط لضبط الكفاءة والقوة حسب الحاجة، حيث سيعمل المحرك بسعة 2 لتر وبقوة 248 حصان و370 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تم تحديث المحرك القياسي من نوع  السحب الطبيعي 4 سلندر سعة 2.5 لتر للجيل السادس من ألتيما أيضاً ليصبح بقوة 188 حصان و255 نيوتن.متر من عزم الدوران مع حصول كلا المحركين على ناقل CVT ودفع رباعي اختياري للمحرك القياسي.

يمكن ملاحظة رياضية صوت محرك تيربو VC على الفور أثناء القيادة حيث تبلغ أقصى عزم عند 1,600 لفة/دقيقة حتى 4,400 لفة/دقيقة، إضافة لجودة ناقل CVT في التنقل بين سرعاته الثمانية بشكل أوتوماتيكي، ولكن أهم ما يميز المحرك هو مدى سلاسته رغم تعقيد هندسته فلا يوجد أي شعور بأثر تغيير معدلات الضغط، فما يوضح ذلك هو شاشة العدادات الرقمية التي تظهر نمط Eco عند معدل ضغط 14:1، ونمط Power عند 8:1، وذلك مع تغير مستمر أثناء القيادة، رغم الثبات على وضع Eco الموفر للوقود أثناء القيادة الهادئة.

أما محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر فهو مميز أيضاً عبر تحسينات على الضوضاء مع تسارع سهل على الطرقات السريعة، إلا أنه يجب الانتباه أثناء وجود حمولة كبيرة مع توفير ناقل CVT ﻷداء ممتاز هنا أيضاً.

كما أصبحت مقصورة السيدان متوسطة الحجم أكثر رقيا وتطوراً عن السابق، حيث يتوفر بها مقاعد جديدة، مقود رياضي ثلاثي الشكل، عدادات قياسات 7 إنش، شاشة 8 إنش لنظام المعلومات والترفيه مع دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

في النهاية، يبدو أن نيسان تعرف جيداً كيف تزيد من حصتها السوقية ضمن أحد أكثر اﻷسواق انكماشاً حاليا لفئة السيدان، حيث ننتظر جميعاً إعلان صانعة السيارات اليابانية عن كافة تفاصيل ألتيما 2019 خريف هذا العام.

    

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى