المربع نت – يبدو أننا عرفنا من أين تأتي الأفكار العبقرية للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حيث أنه كان في مقابلة مع برنامج جو روجان إكسبرينس في بث مباشر على يوتيوب ليلة الخميس، وذلك للحديث عن تصميم جديد لطائرة كهربائية أفضل من الطائرات الحالية، وأثناء المقابلة قام كلا من روجان وماسك بشرب الخمر وتدخين الحشيش “المقنّن في ولاية كاليفورنيا”.

"إيلون ماسك على الهواء مباشرة": يدخن مواد ضارة ويريد صنع طائرة كهربائية 3

“إيلون ماسك على الهواء مباشرة”: يدخن مواد ضارة ويريد صنع طائرة كهربائية

وخلال اللقاء تحدث ماسك عن أهمية الطائرة الكهربائية التي قام بتصميمها، وأنها ستكون أفضل من الطائرات الحالية بفضل قدرتها على الإقلاع والهبوط العمودي، وأيضاً إمكانية السفر بسرعة أعلى من الصوت على ارتفاعات عالية، وتحدث عن العقبات التي قابلته في تصميم الطائرة لتناسب الإقلاع والهبوط العمودي، وأنها لن تحتاج إلى أي نوع من الوقود الإحتياطي.

وأضاف ماسك “السيارات الكهربائية مهمة والطاقة الشمسية مهمة وتخزين الطاقة مهم، وجميعها أهم من تصنيع طائرة أسرع من الصوت”، ومع بدء تأثير الحشيش والخمر أصبح ماسك عاطفياً، وقام بوصف استخدامنا للوقود الأحفوري بأنه إدمان وقال عليه  بأنّه “التجربة الأغبى في تاريخ البشرية”.

واسترسل ماسك في الحديث عن الوقود الأحفوري وقال أن ما نفعله مع الغلاف الجوي “لعبة مجنونة”، وأننا نأخذ الكربون من أعماق البحار ونضعه في الجو، وأضاف “الشيء الغريب أننا سننضب من النفط على المدى الطويل حيث لن يتبقى ما يمكن استخدامه ولذا يجب أن يكون لدينا بنية تحتية للنقل والطاقة المستدامة على المدى الطويل”.

واستكمل ماسك: “نحن نعرف أنّ هناك نهاية فلماذا نمر بهذه التجربة المجنونة حيث نستخرج تريليونات أطنان الكربون من أعماق المحيط إلى الهواء، إنّ هذه التجربة المجنونة هي الأغبى في تاريخ البشرية”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل