انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوبرا – تمكن بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن من إحراز قطب الإنطلاق الأول وسط أجواء مغيمة للمرة الأولى وفي موطن فيراري لهذا الموسم منذ موناكو العام الماضي في التجارب الرسمية السبت على حلبة مونزا، الجولة الرابع عشر لجائزة إيطاليا الكبرى من بطولة الفورمولا 1 فيما أتى زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتيل الذي كان غير سعيداً في المركز الثاني أمام منافسه في البطولة لويس هاميلتون.

كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 2

كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 1

وقد خطف المخضرم الفنلندي قطب الإنطلاق الأول من زميله فيتيل في الثواني الأخيرة من الحصة الأخيرة بشكل مثير ومن هاميلتون الذي حل ثالثا إذ كان الأقرب للسيطرة على مجريات التصفيات بعد ان حسن من توقيته بشكل مؤقت مسجلا دقيقة واحدة  19.390 ثانية ولكنه فشل في ذلك.

لم يكن فيتيل سعيداً للغاية، قائلاً “نتحدث فيما بعد” عندما أخبره مهندسه بالنتيجة.

وأبهر الفنلندي الجميع بسرعته الهائلة إذ بلغ طول لفته الصاروخية دقيقة واحدة و 19.119 ثانية أي وصلت متوسط سرعته ​​163.8 ميلا في الساعة وبذلك يكسر الرقم القياسي ويتسلم الجائزة من إبن مايكل شوماخر ميك شوماخر. وفي السابق، كان أسرع توقيت حققه الكولومبي خوان بابلو مونتويا في مونزا إذ بلغت دقيقة واحدة و19.525 ثانية لفريق ويليامز.

ومن جهته، كان الفنلندي سعيدا جداً  ليكون الأسرع على حلبة مونزا. قائلا: “لم أكن أفكر في أن أحقق قطب الإنطلاق الأول لسباق أفضل كهذا، آمل أن ينتهي السباق بنفس الترتيب ليوم غداً “.

وعبر فيتيل عن إستيائه قائلا: “لم أكن سعيدًا بلفتي الأخيرة  ولكن كيمي كان سريعًا جدًا في النهاية. إنها دائمًا هكذا في مونزا، كيمي كان في المكان الجميل، لم تكن لفتي جيدة جدا ولكن في الوقت الحالي لدينا كلا سياراتي الفيراري في الصف الأمامي.”

ولاننسى أن الصراع مستمر وبأشد أوج الحماسة بين المنافسان ( هاميلتون وفيتيل) على البطولة وبالقب الخامس ليصعد الفائز الى مستوى جديد ليوازِ الأرجنتيني فانجيو الوحيد الذي يملك خمس بطولات في الفورمولا 1.

وقال هاميلتون بعد خروجه من السيارة “لقد قام الفيراري بعمل قوي، لقد قدمنا كل مابوسعنا، نحن متقاربان للغاية ولكنهما يملكان الخيار الأفضل في نهاية هذا الأسبوع. سنفعل  كل ما يمكننا أن نفعله غدًا.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق رابعأ.

وخرج أول خمسة سائقين في الربع الأول في فترة حرجة من الحصة التأهيلية  وهم: (سائق مكلارين) البلجيكي فاندورن ستوفل (سائقا ساوبر) الموناكي شارل لوكلير  وسويدي ماركوس ايريكسون  (سائق بوينت ريسينغ) المكسيكي سيرجيو بيريز و(سائق تورو روسو) النيوزيلندي برندون هارتلي.

وأتى بقية السائقين في الترتيب الأتي:

كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 3
كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 4
كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 5
كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 6
كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 7
كيمي رايكونن يخطف قطب الإنطلاق الأول من فيتيل وهاميلتون في مونزا لسباق يوم غد 8

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل