1 سبتمبر، 2018 5:19 ص منذ 3 أشهر, 2 أسابيع

أمجاد العمري تصنع التاريخ بفوزها في أول بطولة نسائية للكارتينغ في السعودية

A A A

المربع نت – أوبرا – بشجاعة توجت السائقة السعودية أمجاد العمري في المركز الأول ضمن الجولة الختامية لبطولة بترومين للكارتنج حيث تمكنت من حفر إسمها كأول فائزة في أول بطولة نسائية للكارتينج تُنظمها المملكة العربية السعودية التي أحتضنتها عروس البحر، جدة لموسم 2018 بينما حققت السائقة إيناس حمزة  في المركز الثاني والسائقة لمياء الحسيل في المركز الثالث.

Image may contain: 3 people, people smiling, people standing

وواجهت السائقات في الجولة الختامية تحديا كبيرا ليواجهن الضغوط التنافسية بينهن ووضع الإستراتيجيات المناسبة للفوز في تجربة جديدة من نوعها لفتيات المملكة العربية السعودية وهي فرصة لإخراج المواهب المدفونة عندهن إضافة إلى تثقيفهم في مجال سباق السيارات.

وكان التنافس متقارب جدا بروح رياضية عالي المستوى وبالتحدي والمنافسة، حيث سجلت العمري أسرع زمن على مضمارالحلبة بتوقيت قدره 26 دقيقة و 757 ثانية متقدمةً بفارق +1.399 على الحسيل.

وأقيم السباق الذي بلغ عمره الـ 20 لفة في مركز ‘إن تن سو’ في المركز التجاري بالصيرفي بمدينة جدة حيث كان السباق في صالة مغلقة أو ما يسمى بالـ ‘Indoor Racing’ على عكس سباقات الخارجية التي تقام في الهواء الطلق والتي تسمى بالـ ‘Outdoors Racing’

وقد أعتمد السباق الذي يمكنك الإحساس بعظمة السرعة والعيش حلم الفورمولا 1 بتصفيات على مدى شهرين (يوليو وأغسطس) والتي كانت تهدف للوصول الى 10 متسابقات في المرحلة النهائية اي 5 متسابقات من شهر يوليو و5 من شهر أغسطس.

وقالت أمجاد بعد السباق للمربع نت: ” كانت المنافسة شديده و قويه بين المتسابقات، وهذا الأمر هو ما جعل من السباق أكثر حماس و متعة، فشعوري بالفوز بعد التعب و المجهود كان جداً عظيم”.

ومن جهته أعرب نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات و الدراجات النارية وبطل الراليات السابق عبدالله باخشب عن شكره إمتنانه لمنظمي السباق وأيضا للمتسابقات بإلقاء كلمة قبل دخولهن السباق الختامي قائلا: “طبعا معنا البطلة اسيل الحمد وهي بطلة بالنسبة لي والسبب ليس فقط لأنها تقود السيارات ولكن لانها في الحقيقة قدوة، وانا اعتز بأنها عضو في مجلس الإدارة للإتحاد السعودي للسيارات وهي تمثل المرأة السعودية بطريقة أحسن من كلنا واشكرها لحضورها وأتمنى لكم التوفيق. وطبعا نشكر شركة بترومين لتحقيقها هذا الحلم. أتمنى لكم سباق آمن”

تأتي هذه المبادرة تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودي2030 وخاصة بعد اللأمر السامي بقيادة المرأة السعودية للسيارة وتمت المناسبة بنجاح برعاية من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة بترومين، وبحضور المهندسة أسيل الحمد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وممثلة المملكة العربية السعودية لرياضة السيارات النسائية، والتي تولت تكريم الفائزات في البطولة.


Image may contain: 3 people, people smiling, people standing
Image may contain: 6 people, people smiling, people standing
Image may contain: 7 people, people smiling, people standing
Image may contain: 3 people, people smiling, people standing
Image may contain: 1 person, outdoor
Image may contain: one or more people

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى