المربع نت – أوبرا – تمكن بطل العالم أربع مرات البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق قطب الإنطلاق الأول للمرة الخامسة في بلجيكا وسط أجواء شبه ممطرة و أرضية مبتلة في التجارب الرسمية السبت على حلبة سبا فرانكورشان، الجولة االثالث عشر لجائزة البلجيكا الكبرى من بطولة الفورمولا 1 فيما أتى منافسه في البطولة الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الثاني.

لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق سبا فرانكورشان مستغلا الأمطار 3

لويس هاميلتون أول المنطلقين في سباق سبا فرانكورشان مستغلا الأمطار

وكأن الأمطار أتت من أجل لويس هاميلتون لكي يخطف قطب الإنطلاق الأول من ثنائي الفيراري الذي كان سريعا في جميع التجارب لهذا الأسبوع، وسجل البريطاني أسرع زمن وقدره دقيقة و 58.179 ثانية بالتركيبة الإنترميدينت المتخصصة للأمطار.

وقال هامليتون الذي حقق المركز الأول في الانطلاق للمرة الـ78 في مسيرته “كانت هذه من أصعب فترات التجارب التي أذكرها”، مضيفا في مؤتمر صحافي “الأمطار صديقتي!”.

وتألق الفرنسي ناشئ مرسيدس وسائق فريق فورس إنديا الذي تحول الى (ريسينغ بوينت فورس إنديا بعد أن تولى فريق تحت قيادة الملاك الجدد بقيادة لورانس سترول إدارة الفريق كليا) لينطلق في المركز الثالث بينما زميله المكسيكي سيرجيو بيريز سيبدأ من المركز الرابع.

كما تألق السائق الفرنسي الأخر لفريق هاس رومان جروجان في وقت متأخر ليحتل المركز الخامس تاركا خلفع سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي فاز على حلبة سبا 4 مرات في مسيرته الإحترافية.

وقد إبتعد ثنائي الريد بل من المراكز الأولى إذ لم يكونا قادرين لمنافسة فيراري ومرسيدس مكتفين بالمركز السابع لماكس فيرشتابن والثامن لدانيال ريكاردو.

وخرج أول خمسة سائقين في الربع الأول في فترة حرجة من الحصة التأهيلية  وهم: (سائقا مكلارين) البلجيكي فاندورن والإسباني فرناندو ألونسو (سائقا الوليامز) الكندي لانس سترول  والروسي سيروتكين (سائق رينو) الإسباني كارلوس ساينز الإبن.

وفي الجزء الأخير من التصفيات، كان المسار رطبًا في حلبة معروفة بظروف المناخية المتقلبة الا أن الأمطار توقفت بعد حين حيث فشلت الفيراري التي حضت بالأفضلية طوال الأسبوع وإستغلال البريطاني تحسين وقته مستفيدا من المسار الرطب.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 8 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 19 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل