انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أصدر إيلون ماسك بيانا صحفيا مطولا يفصّل فيه خطته لتحويل تيسلا إلى الملكية الخاصة وسحبها من البورصة بمساعدة صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

"إيلون ماسك": السعودية مستعدة لشراء شركة تيسلا 1

“إيلون ماسك”: السعودية مستعدة لشراء شركة تيسلا

أولا، صرح ماسك بأن الصندوق السعودي باشروه في بداية 2017 لأول مرة للتعبير عن اهتمامهم بالشركة والاستثمار فيه رغبةً منهم في تنويع مصادر دخل الاقتصاد بعيدا عن النفط، ليدّعي ماسك بأنهم عقدوا عدة اجتماعات معه في الأشهر اللاحقة، مؤكدا على أن الصندوق السعودي لديه رأس المال الكافي لإتمام عملية تحويل تيسلا إلى شركة خاصة.

"إيلون ماسك": السعودية مستعدة لشراء شركة تيسلا 2

ويُذكر أن صندوق الاستثمارات العامة مقرر تخطي أصوله المالية 1.5 تريليون ريال بحلول 2020.. وقد اشترى الصندوق حصة بنسبة 5% من أسهم تيسلا مؤخرا بقيمة تتخطى 10 مليار ريال، وهو ما أشعل الحوار حاليا حول استحواذ السعودية على صانعة السيارات الكهربائية.

أهم ما جاء في بيان ماسك هو ادعاؤه بأن الصندوق طلبوا مقابلته في الجادي والثلاثين من يوليو في اجتماع بالغ الأهمية، حيث عرض الصندوق تمويل شراء تيسلا من السوق العام وتحويلها لملكية خاصة، وقد صرح ماسك بـ “ندمه” على عدم إتمام الصفقة في ذاك التوقيت.

ماسك أردف بأنه غادر الاجتماع مؤمنا بأن الصندوق السيادي على أتم الاستعداد لشراء تيسلا، وأن الأمر فقط يتطلب بدء الخطوات رسميا، لهذا أشار إلى أن “التمويل جاهز” في تغريدة في السابع من أغسطس الجاري.

وأخيرا، أكد ماسك على أن الصفقة مع الصندوق السعودي هي أمر مفروغ منه حسب رأيه ولا ينقصها سوى إتمام الأوراق الرسمية.. لذا تابعوا معنا ما سيجري خلال الأيام المقبلة وسنطلعكم على أي مستجدات حول ما ستؤول إليه الأمور.

مواضيع ذات صلة:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل