المربع نت – استحوذ صندوق الثروة السيادي السعودي على حصة معتبرة من أسهم تيسلا حسب تقرير جريدة Financial Times، وقد بدأت المشاورات حول الصفقة أثناء تواجد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في امريكا.

الصندوق السعودي اشترى حصة تتراوح بين 3% و5% من أسهم صانعة السيارات الكهربائية بقيمة تتراوح بين 1.9 مليار و3.1 مليار دولار (ما يعادل 7.1 مليار إلى 11.2 مليار ريال سعودي).

السعودية تشتري حصة تتخطى 10 مليار ريال من أسهم تيسلا

الصندوق السعودي عرض على المدير التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، شراء الحصة من الشركة مباشرة عبر طرح أسهم جديدة، ولكن مع رفض تيسلا، قرر الصندوق شراء الأسهم في الأسواق الثانوية.

أسهم تيسلا قفزت عقب صدور الخبر، كما أرسل إيلون ماسك تويتة على حسابه الرسمي يشير فيها إلى احتمالية إعادة الشركة لوضعية الملكية الخاصة، ما يعني شراء الأسهم المطروحة في السوق العام وغلق التداول المفتوح عليها.

رغم أن تيسلا سجلت أكبر خسارة في تاريخها في الربع الثاني من العام الحالي، إلا أن أسهم الشركة ارتفعت بقوة بفضل تحسن إنتاجيتها فيما يتعلق بموديل 3 الجديد تحدبداً، كما أكد إيلون ماسك على أن الشركة لا تنوي طرح أسهم جديدة لأن مالياتها تظل في وضع جيد في المستقبل المنظور.

السعودية تشتري حصة تتخطى 10 مليار ريال من أسهم تيسلا 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل