المربع نت – في واقعة هي الأولى عالميا، تسبب طيار في هبوط اضطراري للطائرة “إير تشانيا بوينج 737” بسبب قيامه بالتدخين بمقصورة القيادة بالطائرة.

وترجع وقائع الحادثة حسب إذاعة “bbc”، حين أقلعت الرحلة CA106 من هونج كونج الساعة 7:10 مساء بالتوقيت المحلي متجهة إلى مدينة داليان في شمال شرق، على ارتفاع 35 ألف قدم قبل أن تبدأ في الهبوط نحو الساعة 7:39 مساء، وفي غضون 18 دقيقة، كانت الطائرة على ارتفاع أقل من 12300 قدم.

طيار “مدخن” يتسبب في هبوط طائرة صينية اضطراريا

ومن خلال التحقيقات من قبل إدارة الطيران المدني في الصين، تبين أن الطيار في محاولته لإخفاء تدخينه السيجارة الإلكترونية في مقصورة القيادة، أوقف مكيف الهواء الخاص بالركاب، بدلا من إيقاف تشغيل المروحة لمنع وصول الأبخرة إلى كابينة الركاب.

وحسب نظام تشغيل الطائرات عندما يتم إيقاف تشغيل مكيف الهواء، يتم إسقاط أقنعة الأكسجين الطارئة، وبدأت الطائرة بالفعل في الهبوط إلى ارتفاع أقل ليتناسب مع التنفس، لكن عندما اكتشف طاقم القيادة المشكلة عادوا للارتفاع الطبيعي، وقد هبطت الرحلة بأمان في “داليان” الساعة 10:29 مساء.

وأعلنت شركة Air China أنها تتبع سياسة “عدم التسامح” مع مثل هذا السلوك، وأنه بموجب أنظمة الطيران الصينية فإن تدخين السجائر الإلكترونية في مقصورة القيادة غير مسموح به، وأنه سيتم فرض عقوبات مشددة على الطيار.

طيار "مدخن" يتسبب في هبوط طائرة صينية اضطراريا 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل