المربع نت – أوبرا – التشويق والإثارة هما عنوان التسابق في رياضة المحركات إلا أن الحوادث في هذه السباقات تعتبر من أخطر الحوادث في تاريخ الرياضة وذلك بسبب السرعة الخيالية والتجاوزات في بعض الاحيان وأيضا لأسباب لا يمكنك تخيلها أبدا.

على مدى السنين في سباقات فورمولا 1، فقدنا العديد من السائقين والأبطال الواعدين ليتركوا آثار إطاراتهم وأنفاسهم الاخيرة في الحلبات من أجل الوطن وسيظل ذكراهم في التاريخ مهما طال الزمن، وفيما يلي، أذكر لكم بعض السائقين الذين قُتلوا في حلبات الفورمولا 1 في سبعينيات القرن الماضي مع الفيديو.

“بالفيديو “ أسوأ الحوادث المميتة في تاريخ فورمولا 1 التي لم تسمع بها

روجر ويليامسون – جائزة هولندا الكبرى1973 :

Image result for Roger Williamson
أنهى الحادث المأساوي حياة السائق البريطاني روجر ويليامسون في اللفة الثامنة من السباق عندما إندلعت النيران في سيارته (مارش) على حلبة زاندفورت الهولندية. وكان ويليامسون البالغ من العمر 25 يتسابق في سباقه الثاني في مسيرته ولكن شاء القدر بأن ينهي مسيرته محترقا داخل سيارته على الرغم من تدخل زميله وإبن بلده السائق ديفيد بورلي الذي حاول إنقاذه بكل المحاولات ولكن باتت بلا جدوى، نال ديفيد وسام الشجاعة من الملك جورج.

واحدة من أعظم الأعمال الإنسانية الباسلة والشجاعة وغير الأنانية التي أظهرها السائق ديفيد بورلي إذ بذل قصارى جهده لإخراج المحبوس ويليامسون من السيارة المحترقة التي تكللت بالفشل، يذكر أن البريطاني لم يكن مصاب بجروح بالغة لتسبب في موته وإنما كان محاصرا تحت السيارة التي اجتاحتها ألسنة اللهب.

https://www.youtube.com/watch?v=OdkH3X0XIvU


توم برايس – جائزة جنوب أفريقيا الكبرى 1977:

Image result for Tom Pryce
في حلبة كيالامي في جنوب افريقيا، لقى السائق البريطاني توم برايس مصرعه على الفور بعد أن اصطدم مارشالاً يحمل طفاية الحريق بسرعة 270 كلم/س في منتصف الطريق والذي كان يود ان يعبر للجهة المقابلة من الحلبة متوجها لإطفاء الحريق الذي شب من سيارة سائق آخر. يذكر ان رأس برايس قد اصطدم بطفاية الحريق الذي كان يحمله المارشال فريدريك جينسن والبالغ من العمر 19، وكان وزن الطفاية 18 كجم مما تسبب في موته على الفور.

https://www.youtube.com/watch?v=tLFcrm2r7ok

روني بيترسون – جائزة إيطاليا الكبرى 1978:

Image result for Ronnie Peterson
خسر السائق السويدي روني بيترسون حياته في حادث مروع خلال سباق مونزا الإيطالي إذ تحطمت سيارته في بداية اللفة الأولى. وبدأ سائق فريق لوتس الملقب بالسويدي الخارق من المركز الثالث وأنهى السباق مصطدما بالحواجز بقوة مما تسبب في إشتعال السيارة بالكامل، وتمكن زملائه من سحبه من السيارة إذ تعرض إلى إصابات بالغة وحروق.

يذكر أنه تعرض لسبع كسور في ساق واحدة وثلاث في الأخرى وتم إدخالة في العناية المركزة على الفور. وخلال اليل، ساءت حالة بيترسون وتم تشخيص حالته بانسداد شحمي وبحلول الصباح تم تشخيصه بالفشل الكلوي الكامل بسبب الانسداد، ليتم إعلان وفاته في صبيحة 11 سبتمبر 1978.

https://www.youtube.com/watch?v=wGq-fLNz7YA

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل