اودي A8 2018 أبرز التقنيات والمواصفات واسعارها 3

المربع نت – عقب تدشين أودي A8 2019 في معرض سيارات لوس أنجلوس العام الماضي، نعلم الآن أخيرا أسعار الموديل قبيل طرحه المرتقب خلال أشهر.

سيارة أودي الرائدة الجديدة سيبدأ سعرها من 485,000 الف ريال سعودي.

اودي A8 2018 أبرز التقنيات والمواصفات واسعارها 4

رغم الارتفاع البسيط في السعر، حصلت A8 2019 على حزمة واسعة من المزايا مثل نظام تعليق متكيف وتجليد جلدي أنيق ومقاعد كهربائية بإمكانية ضبطها في 18 وضعية مختلفة، مع توفر ثلاثة شاشات مختلفة: واحدة رقمية للوحة العدادات بطول 12.3 إنش، وأخرى بطول 10.3 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، وثالثة شاشة عرض بطول 8.6 إنش للتحكم في الجو والمقاعد.

وبينما تباهت أودي بأن A8 ستكون أول موديل إنتاجي في العالم بنظام قيادة نصف ذاتية من المستوى الثالث المتقدم، إلا أن هذا النظام سيكون محصورا على عدة أسواق معينة في العالم، والتي ترحب حكوماتها بأنظمة التوجيه الذاتي، مع خرائط واضحة لطرقها، ولكن في كل الأحوال ستأتي السيارة بنظام قيادة ذاتي من المستوى الثاني، والذي يشمل تحكم متكيف في السير.

ويُذكر أن أودي A8 الجديدة ستتوفر حصريا بمحرك تيربو سعة 3.0 لتر بـ 6 سلندرات بقوة 335 حصان متصل بجير أوتوماتيكي بثمان سرعات ونظام دفع رباعي بغلق تفاضلي ذاتي، بتسارع من الصفر إلى 100 كلم\س في 5.7 ثانية وسرعة قصوى عند 250 كلم\س.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة