المربع نت – استهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربه التجارية العالمية مع إعلانه عن فرض ضرائب على واردات الصلب والألومنيوم رسميا من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

ويأتي القرار عقب أشهر من المفاوضات مع الدول الأخرى لمحاولة تفادي تطبيق الضرائب التي مهد لها ترامب مسبقا.. ولكن صرحت الإدارة الأمريكية: “لم نتمكن من الوصول لحلول مرضية مع كندا أو المكسيك أو الاتحاد الأوروبي عقب تأجيل فرض الضرائب مرة تلو الأخرى لإعطاء فرصة أخيرة للمفاوضات”، وإن تمكنت الإدارة من الوصول لحلول مرضية مع أستراليا والأرجنتين والبرازيل وكوريا الجنوبية، وهي كلها دول حصلت على استثناء من الضرائب الجديدة.

ترامب يبدأ الحرب التجارية العالمية بإجراءات ستؤدي لرفع أسعار السيارات

وقد ردت المفوضية الأوروبية على القرار بوصف الضرائب الأمريكية بـ “غير العادلة، كما تمثل مخالفة لقواعد منظمة التجارة العالمية”، وستؤثر الضرائب الأمريكية على حوالي 7.4 مليار دولار من الواردات الأوروبية، ومن المتوقع أن تؤدي لارتفاع في أسعار السيارات الأمريكية وغيرها من المنتجات المعتمدة على الصلب والألومنيوم المستورد.

وقد أعلنت المكسيك عن فرضها لضرائب مماثلة على عدد من المنتجات الأمريكية مثل الفواكه ولحوم الخنزير، مع تأكيد الحكومة المكسيكية على تقبلها لعقد المزيد من المفاوضات مع الولايات المتحدة لحل المشكلة ورفضها للقرارات الحمائية من طرف واحد.

ترامب يبدأ الحرب التجارية العالمية بإجراءات ستؤدي لرفع أسعار السيارات 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 18 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 9 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل