المربع نت – تم تحويل يخت الرئيس السابق صدام حسين، إلى فندق للمرشدين البحريين الذين يعملون على إرشاد السفن وتوجيهها للخروج والدخول من وإلى ميناء البصرة.

وبالرغم من أن اليخت كان ضمن أملاك صدام حسين، إلا أنه لم يبحر فيه قط. هذا اليخت الذى بنى عام 1981، بطول 82 مترا، وسرير بحجم ملكى وستائر حريرية في جميع انحائه، بالإضاقة للحمام المزخرف بحواف ذهبية ومقعد حلاقة خاص، علاوة على 17 غرفة للضيوف، و18 مقصورة للطاقم وعيادة،هو آيه في الفخامة، كان قد تم طرحها للبيع مقابل 30 مليون دولار (112.5 مليون ريال)، دون فائدة.

“بالصور” جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري

وقد حاولت الحكومات العراقية منذ 2003، إيجاد سبيل للإستفادة من هذا اليخت، الذي ظل راسيا في ميناء البصرة بعد إسترداده من الخارج في 2010، وغيره من الممتلكات الفخمة التي تركها الراحل صدام حسين.

حيث خدم اليخت على مدى العامين الماضيين جامعة البصرة، فتم الإستفادة منه فى استضافة باحثين خلال رحلاتهم لدراسة الحياة البحرية.

وفي حديثه عن حالة اليخت المسمى “نسيم البصرة”، قال قبطانه، عبد الزهرة عبد المهدى صالح، أنه حالته الفنية جيدة جدا من ناحية المحركات، حيث يعمل منها حاليا اثنان، موضحا أن كل ما يحتاجه هو صيانه دورية.

وأخيرا، قررت السلطات أن يرسو اليخت بشكل دائم، ويستخدم كفندق ومرفق ترفيه للمرشدين البحريين في ميناء البصرة، خاصة وأن كثيرين منهم يعيشون بمدن بعيدة نسبيا.

"بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 13 "بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 14

"بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 15 "بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 16 "بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 17 "بالصور" جولة في يخت صدام حسين بعد تحويله إلى فندق بحري 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل