المربع نت – ينجح إيلون ماسك في إنجاز الكثير من اﻷمور، حيث يعمل رائد الأعمال ذو سن 47 عاماً على إحداث ثورة في مجال السفر الفضائي عبر شركة SpaceX، تغيير عالم السيارات الكهربائية عبر شركة تيسلا والتقدم في مجالات علم اﻷعصاب ووسائل النقل  من خلال شركتي Neuralink وBoring Company.

أعلن ماسك مؤخراً أنه يود البدء في استخدام مناوبات صباحية ومسائية من أجل اﻹلتزام باﻹطار الزمني ﻹنتاج تيسلا موديل 3، وفي خلال نفس اﻹيميل الذي أرسله ماسك إلى موظفيه قام بذكر سبعة نصائح يقوم باتباعها من أجل زيادة اﻹنتاجية، نعرضها لكم اليوم.

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل

1- الاجتماعات المتكررة مضيعة للوقت

Large-format meetings waste people's time.

الاجتماعات المفرطة هي آفة الشركات الكبرى وكثيراً ما تزداد سوءاً مع مرور الوقت، لذا أرجو التوقف عن عقد الاجتماعات الكبيرة، إلا في حالة كانت تقدم قيمة حقيقة بالفعل، وعنده يجب ابقاءها قصيرة.

2- يجب أن تكون الاجتماعات نادرة ما لم يكن اﻷمر مُلحاً

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 13يجب التوقف أيضاً عن عقد الاجتماعات الدورية، إلا في حالة التعامل مع أمر ملح للغاية، ليتم بعدها التوقف عن عقد هذه الاجتماعات فور التوصل لحل بخصوص اﻷمر المُلِح.

3- يجب مغادرة أي شخص لا توجد فائدة من حضوره للاجتماع

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 14يجب مغادرة الاجتماع أو إنهاء المكالمة فور التأكد من عدم تقديم فائدة حقيقية خلال المحادثة، وهو ليس باﻷمر الفظ، حيث أنه من الفظاظة أن يتم إضاعة وقت أي شخص دون إضفاء قيمة حقيقية.

4- تجنب المصطلحات المُربكة

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 15يجب التوقف عن استخدام الكلمات المختصرة أو الكلمات التي لا تحمل معنى حقيقي للأشياء أو البرامج أو العمليات في تيسلا، حيث أن مثل هذه الكلمات تعمل جعل التواصل أكثر صعوبة مع الغير ﻷنها تحتاج إلى تفسير، ونحن لا نريد أن يضطر الأشخاص إلى حفظ قاموس المصطلحات فقط للعمل في تيسلا.

5- لا تدع التنظيم الهرمي يقلل من كفاءة العمل

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 16يجب أن يتم التواصل بين الموظفين عبر أقصر الطرق الضرورية ﻹنجاز المهمة، وليس من خلال التسلسل القيادي، وفي حالة قيام أي مدير بمخالفة هذا اﻷمر وفرض اتصال عبر سلسلة قيادية، لن يستمر بالعمل في تيسلا لوقت طويل.

6- إذا كانت هناك حاجة للتواصل مع شخص ما يجب فعل ذلك بشكل مباشر

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 17أحد أهم المشكلات في كثير من الشركات هي صعوبة التواصل بين اﻷقسام المختلفة، وهو ما يمكن حله عبر السماح بالتبادل الحر للمعلومات بين كافة مستويات القيادة، بدلاً من التحدث إلى عدد من الرؤساء والمديرين أولاً قبل أن تصل المعلومة إلى الشخص المناسب وهو نظام غبي للغاية، لذا يجب التحدث بشكل مباشر إلى شخص المسؤول أياً يكن منصبه.

7- لا تضيع الوقت باتباع القواعد السخيفة

7 نصائح يقدمها إيلون ماسك إلى الموظفين لرفع كفاءة العمل 18“بشكل عام، اختر دائماً المنطق السليم كدليلك، خاصة إذا كان اتباع  قواعد الشركة أمرًا سخيفًا بشكل واضح في موقف معين لدرجة أنه يصلح أن يكون مزحة، حينها يجب أن تتغير القاعدة”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 10 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 44 دقيقة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل