المربع نت – تم الكشف مؤخراً عن رولز رويس كولينان كأفخم وأغلى سيارة SUV في العالم، إلا أن شكلها بدى مألوفاً لنا.

بعد انطلاق بنتلي بنتايجا، كان يفترض بأن كولينان هي ثاني أفخم SUV على الإطلاق، إلا أن هذا الافتراض ليس دقيقا.

بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس

نحن نتحدث عن بنتلي دوميناتور، إحدى الموديلات النادرة التي تم صنعها خصيصاً لسلطان بروناي في منتصف تسعينات القرن الماضي، أي فعليا هي أول سوبر SUV فاخرة في العالم والتي تم صنعها عندما كانت بنتلي تحت مظلة رولز رويس في الفترة بين 1931-1998 حتى استحواذ مجموعة فولكس فاجن عليها.

بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 21

لا أحد يتوقع أن تبتكر رولز رويس تصميما من الخيال، إلا أنه عندما ألقينا نظرة على كولينان تذكّرنا دوميناتور.

خلال التسعينات، كانت هنالك قصص كثيرة تحوم حول مجموعة سيارات السلطان الضخمة في الصحافة العالمية، وبالرغم من ذلك فقد كانت هنالك سيارات لم يُعرف شيء عنها سوى بعد مرور فترة طويلة، أبرزها كانت السوبر SUV الفاخرة والتي أنتجت في 1995 وأول حديث عنها كان بواسطة أوتوكار في 1998.

إذا عشت تلك الفترة ورأيت الصور العتيقة للأسطورة دوميناتور، ستعرف بأنها أتت في وقت كان الخيار الوحيد فيه للنظر إلى سيارة طرق وعرة فاخرة هي رنج روفر.

إجمالاً، قامت بنتلي ببناء 6 نماذج من دوميناتور للسلطان، يتضمنها واحدة حمراء وأخرى صفراء فانحة، جميعها كان جسدها وعجلاتهاتحمل زخرفات كرومية، كما أن الداخلية كانت تتضمنها أفخم الجلود وزخرفة خشبية كلاسيكية.

كانت أول بنتلي SUV تستند على منصة رنج روفر المسماة P38A، ما جعلها تتميز بنظام دفع على جميع العجلات، وكانت هنالك تقارير تقول بأنها استخدمت محرك لاند روفر V8 أيضاً، لكن لم يتم أبداً التحقق من صحة المعلومات حيث لم تصدر الشركة أي تفصيلة حول السيارة.

بالأخير، كولينان ستكون بلا شك واحدة من أفخم السيارات التي صنعت في عصرنا، إلا أن دوميناتور والتي تعني حرفيا “المسيطر”، ستبقى دائما أول سوبر SUV فاخرة صنعتها بنتلي تحت مظلة رولز رويس.

بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 22 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 23 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 24 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 25 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 26 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 27 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 28 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 29 بنتلي دوميناتور: نظرة على أول سوبر SUV فاخرة صنعت تحت مظلة رولز رويس 30

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل