المربع نت – في ظل اهتمام العديد في الآونة الأخيرة بسيارات الاس يو في، فإن صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية باتت محل بحث الكثير، وذلك لمعرفة أبرز تجهيزاتها ومواصفاتها من الداخل والخارج والألوان المتوفرة بها، فضلا عن أسعارها، وهو ما نستعرضه خلال السطور الآتية.

وتعد السيارة الكورية الجنوبية كيا سبورتاج واحدة من أفضل سيارات كيا وأشهرها، والتي تنتمي لفئة الـ SUV مدمجة الحجم، ويتم تصنيعها منذ عام 1993، وهي الآن في جيلها الخامس والذي جاء بمظهرٍ أكثر عصرية من ذي قبل في أجيالها السابقة.

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

وقبل استعراض صور كيا سبورتاج 2024، عليك العلم بأنها إحدى أفضل وأشهر سيارات الاس يو في بالمملكة، والتي تتوفر بفئات مختلفة مع خيارات للمحرك ونظام الدفع، فيما تمتاز بمظهرها القوي والتصميم الجريء و التقنيات الحديثة، مع الأداء المناسب للقيادة بمختلف الطرق.

وتجذب صور كيا سبورتاج 2024 عددًا كبيرًا من عشاق الاس يو في بالدول العربية والمنطقة، حيث اكتسبت سبورتاج شعبية كبيرة في الجيلين الثالث والرابع منها، وهي الآن في الجيل الخامس لموديل 2024.

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 1

وتتوفر سيارة كيا سبورتاج 2024 في السوق السعودي لدى شركة الجبر للسيارات، وهي الوكيل المحلي لعلامة كيا الكورية الجنوبية في المملكة، والتي توفّر أحدث موديلات وطرازات الصانع الكوري.

وفي هذا الصدد، فإننا نأخذكم في «المربع نت» بجولة حية لـ صور كيا سبورتاج 2024 الجديدة بمواصفاتها، بداية من التصميم الخارجي وتقنيات مقصورتها، مع أبرز العيوب والمميزات ومواصفات الأداء وتقنيات الأمان، فضلًا عن سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية.

ويمكننا ان نبدأ باستعراض صور كيا سبورتاج 2024 من الخارج، ومن الوهلة الأوالى تجد أن سيارة الاس يو في تتميز بتصميمها الجريء، كما تحمل “kia sportage 2024” العديد من مظاهر الهجومية مع الفخامة بالسيارة الكورية الجنوبية كما التالي:

وعند الانتقال إلى صور كيا سبورتاج 2024 من الداخل، فيمكنك ملاحظة أبرز التقنيات التي تتمتع بها السيارة الاس يو في، وجاءت سيارة “kia sportage 2024 بملامح الفخامة كما ترى في الصور التالية:

شاهد أيضًا: تجربة فيديو كيا سبورتاج الجديدة في السعودية

وبالنسبة لما يتعلق بـ سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية، فإن سيارة الاس يو في تتوفر لدى الوكيل في المملكة العربية السعودية شركة الجبر للسيارات، ويبدأ سعرها من 80,498 ريال سعودي.

وتأتي السيارة في السوق السعودي بالأسعار والفئات التالية:

اسم الفئةسعر كيا سبورتاج 2024
LX 2.0L دفع رباعي106,488 ريال سعودي
LX 2.0L دفع رباعي مميز108,788 ريال سعودي
LX 1.6T دفع رباعي B1115,803 ريال سعودي
LX 1.6T دفع رباعي B2120,748 ريال سعودي
EX 1.6T دفع رباعي M1140,298 ريال سعودي
EX 1.6T دفع رباعي M2153,638 ريال سعودي
SX 1.6T دفع رباعي (جي تي لاين)161,688 ريال سعودي

وجدير بالذكر أن سعر كيا سبورتاج 2024 في السعودية المذكور بالجدول السابق يأتي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة، إلا أنه من الأفضل لك عند الشراء أن تتواصل مع الوكيل لمعرفة أحدث الأسعار.

وبالحديث عن ضمان كيا سبورتاج فإن وكيل العلامة بالمملكة يقدم ضمانًا مع المُصنّع الكوري يشمل ما يلي:

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 5 سنوات.
صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 40

وتأتي سيارة كيا سبورتاج 2024 لتنافس مع العديد من السيارات بفئة الاس يو في، ومن بين أبرز منافسين كيا سبورتاج 2024 كلا من:

  • هيونداي توسان 2024
  • بيجو 3008

اقرأ أيضًا: صور كيا تيلورايد 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

وإذا تحدثنا عن تصميم كيا سبورتاج 2024 فإننا نذكر تلك الملامح العصرية التي مزجت بين جرأة التصميم الهجومي واللمسات الفخمة الأنيقة، كما تستهدف علامة كيا من خلال تصميم السيارة كلا من فئة الشباب والعائلات.

فيما تتمتع سيارة سبورتاج في تصميمها من الداخل بطابع أكثر عصرية، والذي يتميز بأناقته والتقنيات المتطورة به، فضلا عن اللمسات الجانبية بالخارج، والتي تعزز من مظاهر الأناقة بالسيارة كما ترون في صور كيا سبورتاج 2024

وعن التصميم الخارجي، فحملت الواجهة الأمامية للسيارة فلسفة تصميم سيارات كيا الكورية الجنوبية، والتي يمكنك ملاحظتها في صور كيا سبورتاج 2024 بالشبك الأمامي باللون الأسود ويحاط بإطار كرومي، مما يُضفي لمسة أنيقة على السيارة.

وجاء الشبك الأمامي يميز الواجهة الأمامية الجريئة للسيارة، حيث يأتي باللون الأسود مع الكروم على الشبك في النسخة العادية، إلا أن الشبك الأمامي بفئة الـ GT من كيا سبورتاج جاء خالياً من الكروم على الإطلاق.

وامتزجت المصابيح الأمامية من الجانب عند الشبك مع التصميم الخارجي، والتي جاءت تعمل بتقنية الـ “LED” مع المصابيح النهارية، وتأتي مصابيح السيارة بتصميم نحيف وبارز يُعطي انطباعًا بالفخامة والجرأة على السيارة.

و تأتي السيارة الاس يو في الكورية مع مصابيح الضباب على جانبي الشبك، والتي تأتي أيضاً مع لمسة كرومية عصرية تظهر في صور كيا سبورتاج 2024.

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 47

ومن الجانب، تجد أن السيارة تتمتع بالخطوط الانسيابية، بداية من أبوابها الأمامية وحتى الخلفية، مع خط في أسفل الأبواب مع إضافة من الكروم، وتأتي السيارة بمقابض أبواب مع نفس لون السيارة.

وترتكز سبورتاج على عجلات من الألمنيوم بقياس 19 بوصة، والتي تقدمها العلامة الكورية بتصميم رياضي وتناسب هندسي يعطي احساسًا رياضيًا أثناء القيادة كما ترون في صور كيا سبورتاج 2024.

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 48

أما عن خلفية السيارة، فحصلت سبورتاج على مصابيح خلفية جديدة كليًا، والتي تأتي بتصميم مميز بشكل متصل، في حين شعار كيا الجديد أسفل المصابيح في منتصف خلفية السيارة.

كما حصلت السيارة الـ SUV على صدام خلفي باللون الأسود مميز كما ترون في صور كيا سبورتاج 2024، ومثبت به الحساسات الخلفية، والتي تساعد في ركن السيارة أو الإصطفاف، فضلا عن وجود الكاميرا الخلفية.

أما حول هيكل السيارة من الخارج، فإن أبعاد سبورتاج 2024 الاس يو في ومساحتها تأتي على نحو مميز بالأرقام التالية:

طول السيارة:4,515 مم.
العرض:1,865 مم.
الارتفاع:1,650 مم.
طول قاعدة العجلات:2,680 مم.
مساحة الشنطة:591 لتر

وبالدخول إلى السيارة، فإنها تأتي بداخلية تتسع إلى 5 من المقاعد، والتي جاءت بكسوة من الجلد الفاخر كما تلاحظون في صور كيا سبورتاج 2024.

وتدعم المقاعد عدد من المزايا، بداية من إمكانية تحريك مقعد الراكب الأمامي كهربائياً ومن جانبه المقعد الخلفي.

فيما حصلت السيارة على تهوية للمقاعد الأمامية مع دعم خاصيتي التدفئة والتبريد، وكذلك ذاكرة حفظ الوضعية لمقعد السائق، فضلا عن إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر للتخزين في صندوق الأمتعة بالخلف.

وحصلت سبورتاج على عجلة قيادة متعددة الوظائف تدعم ميزة التدفئة، والتي تأتي بكسوة جلدية، مع وجود مجموعة من الخامات والمظاهر الجمالية بالكونسول مع حامل أكواب.

وجاءت سيارة الاس يو في تتمتع بتطعيمات من الكروم بداخليتها، والتي تأتي على عجلة القيادة و الأبواب الداخلية وغيرها، مما يضفي مزيجًا بين العصرية والجرأة كما ترون في صور كيا سبورتاج 2024 بالمقصورة.

أما بالحديث عن تقنيات كيا سبورتاج 2024 الجديدة، فجاءت الاس يو في الكورية بالعديد من التقنيات الحديثة، بداية من المقصورة الداخلية المتطورة كما ترون في صور كيا سبورتاج 2024، وحتى تقنيات الأمان ومساعدة السائق.

أما بالنسبة لـ تقنيات كيا سبورتاج 2024، فإن السيارة تحتوي على العديد من التجهيزات الحديثة في مقصورتها، والتي تسهل عملية القيادة على السائق وتوفر الراحو للركاب، وجاءت كالتالي:

  • عجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف.
  • شاشة ترفيه وسطية بقياس 12.3 بوصة.
  • شاشة الترفيه تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع البلوتوث.
  • شاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة.
  • شاحن الهاتف اللاسلكي.
  • تكييف اوتوماتيك (ثنائي المناطق).
  • فتحة مكيف للصف الثاني
  • زر تشغيل وإيقاف المحرك “البصمة”.
  • فتحة سقف بانورامية.

وزوّد الصانع الكوري تقنيات الأمان في كيا سبورتاج 2024 بمستويات عالية، والتي جاءت مناسبة في الأمان على الطريق للسائق والركاب، حيث تم تجهيزها بمجموعة نشطة من الأنظمة للسلامة ومساعدة السائق، و جاءت تشمل الآتي:

  • 6 وسائد هوائية (أمامية للسائق والراكب وستائر جانبية)
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة متكيف
  • مساعد صعود المرتفعات.
صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 67
  • مساعد نزول المنحدرات.
  • تحذير الخروج عن المسار
  • البقاء في المسار
  • مكابح الطوارئ الذاتية موجود
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • حساسات الركن أمامية خلفية.
  • كاميرا رؤية خلفية.

وفيما يتعلق بمواصفات أداء كيا سبورتاج 2024، فإن السيارة الاس يو في تستمد قوتها من خيارات من المحركات، والتي جاءت رباعية الأسطوانات، ويمكننا أن نوضح مواصفات كلا منهما خلال السطور التالية:

وإليكم خيارات محركات كيا سبورتاج 2024:

نوع المحركبنزين تيربو
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك1.6 لتر
ناقل الحركةأوتوماتيك دبل كلتش DCT
عدد سرعات ناقل الحركة7
نظام القيادةرباعي 4WD
القوة180 حصان
عزم الدوران270 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود16.1 كم/ لتر
سعة خزان الوقود54 لتر
صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 70
نوع المحركبنزين
عدد الأسطوانات4
سعة المحرك2.0 لتر
ناقل الحركةأوتوماتيك عادي
عدد سرعات ناقل الحركة6
نظام القيادةأمامي FWD أو رباعي 4WD
القوة159 حصان
عزم الدوران192 نيوتن متر
كفاءة استهلاك الوقود14.7 كم/لتر (FWD) – 13.8 كم/لتر (4WD)
سعة خزان الوقود54 لتر

أما عن ألوان كيا سبورتاج 2024 الجديدة، فإن السيارة الـ SUV تأتي بمجموعة مختلفة من الألوان وخيارات أنيقة لطلاء الخارجية، وذلك لتناسب أذواق العملاء والمستهلكين.

وجاءت خيارات ألوان السيارة كما في صور كيا سبورتاج 2024 المتحركة المرفق، إلا أنها تختلف حسب البلد.

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 73
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد أن استعرضنا لكم أبرز مميزات وتجهيزات وصور كيا سبورتاج 2024، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل كيا الكورية الجنوبية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة كيا الجبر للسيارات.

وعن الوكيل المعتمد لشركة كيا موتورز في المملكة شركة كيا الجبر، والتي بدأت اهتمامها بقطاع السيارات في عام 1952، ثم في عام 1959 أطلقت أول صالة عرض في الخبر، وتتبع لمجموعة الجبر العالمية، كما أنها تعد إحدى كبرى الشركات في مجال التوزيع، وخدمات السيارات في الشرق الأوسط.

ومن هنا تقدم شركة كيا الجبر مجموعة من خدماتها الواسعة قبل وبعد البيع، بما في ذلك بيع السيارات الجديدة والمستعملة من طرازات كيا، فضلا عن صيانة السيارات، أو حتى توفير قطع الغيار الأصلية للعملاء.

كما تتمتع الشركة بالسمعة القوية والموثوقية العالية في تقديمها للخدمات، مع منتجاتها الموثوقة لدى العملاء في المملكة، وذلك لأنها أيضًا تتمتع بالوكالة لعدد من العلامات الأخرى مثل: “لينك أند كو – جاي ام سي”.

ويهتم العديد بشراء سيارات كيا مستعملة في السعودية في الآونة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع ارتفاعات الأسعار التي طالت سوق السيارات الجديدة سواء بالأسواق العالمية أو العربية، وهو ما يدفع الكثير للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وبالتالي يتعين عليك عند شراء سيارة كيا سبورتاج مستعملة أن تختار من إحدى التطبيقات الموثوقة، وإليك “تطبيق مستعمل وجديد” باعتباره أحد أشهر التطبيقات للبيع في المملكة، والذي بوفر مساحات واسعة للبحث، من خلال مُحرك البحث داخل المنصّة.

ومن هنـا يمكنك تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

صور كيا سبورتاج 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة 76

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من استعراض أبرز مميزات وصور كيا سبورتاج 2024، وبإمكانكم أن تخبرونا عن أكثر ما أعجبكم في سيارة الاس يو في للصانع الكوري الجنوبي؟

وإذا كنتم تودون طرح أي سؤال بشأن أي سيارة تريدون التعرف عليها، فيمكنكم ذلك من خلال قسم أسئلة وأجوبة وبالطبع سنوافيـــكم بالإجـــابة عنها.

المصادر:

كيا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل