صور حصرية لوصول رولز رويس كولينان ٢٠١٩ إلى دول الخليج + السعر

[printfriendly]
A A A
11 مايو، 2018 منذ 2 سنوات, 8 أشهر

المربع نت – وصلت أول رولز رويس كولينان إلى دول الخليج صباح اليوم، وذلك بعد إزالة الستار عنها رسمياً كأفخم سيارة SUV على الإطلاق.

اسمها يأتي من جوهرة كولينان والتي اكتشفت في جنوب أفريقيا عام 1905 وكانت أضخم ألماسة في العالم حتى يومنا هذا.

هي ثاني موديل يستند على منصة معمارية الفخامة الألومنيومية بعد فانتوم، وأسفل غطاء محركها يقع تيربو مزدوج معاد تصميمه بسعة 6.75 لتر 12 سلندر بقوة 563 حصان وفي حين لم يتم الكشف عن معدل التسارع إلا أن الشركة أكدت بأن سرعة كولينان القصوى 250 كيلومتر في الساعة، وتستهلك متوسط 15 لتر بنزين عن كل 100 كيلومتر تقطعها.

نظام الدفع على جميع العجلات يأتي مع زر يسمى “أي مكان” والذي يتيح استخدام كامل عزم الدوران لاختراق أي تضاريس، سواء كانت صخرية، ثلجية، عشبية، رملية، طينية، كما تقول رولز رويس بأن كولينان بإمكانها التعمق في التضاريس حتى 54 سنتيمتر، وهذا هو أعلى معدل في العالم بين سيارات SUV.

عند قيادتها على الطرق الوعرة، تفعّل كولينان نظام والذي يضغط الهواء بالعجلات للدفع بشكل متواصل عند اكتشاف فقدانها إحداها للطاقة، وذلك حتى تكون كل العجلات ملامسة للأرض.

المقصورة الخلفية هي أفخم جزء في كولينان بلا شك، وتتوفر بشكلين مختلفين، الاول هو الأكثر عملية بمساحة تكفي ثلاثة ركاب في أريكة واحدة متصلة، مع إمكانية طيها عند اللزوم، والاخرى هي الأكثر فخامة، بمقعدين منفصلين وكونسول أوسط خلفي ضخم يحتوي على كابينة للمشروبات وثلاجة صغيرة فاخرة.

مقودها أكثر سماكة وأصغر بالمقارنة مع موديلات رولز رويس الأخرى، ولديها مقاعد مدفئة ومبردة وأفخم المواد والجلود كما هو متوقع منها، أحدث نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمسية، عدادات قياسات رقمية، أنظمة مساعدة للسائق وسلامة هي الأكثر تطورا يتضمنها الرؤية الليلية والنهارية، تنبيه المشاة، مساعد التنبيه عند تشتت السائق، نظام بـ 4 كاميرات يقدم رؤية بانورامية بـ 360 درجة، مثبت سرعة متكيف، تنبيه التصادم، تنبيه الزحام، تنبيه البقاء في الحارة وتغييرها، شاشة عرض رأسية عالية الدقة، نقطة واي فاي.

إقرأ أيضاً: رولز رويس كولينان 2019 تدشن نفسها رسمياً كأفخم سيارة SUV في العالم “تقرير ومواصفات وأسعار”

هذا وبالنسبة للسعر، فإن رولز رويس كولينان 2019 تم شراؤها مقابل 2.4 مليون ريال، وقد وصلت الصور لنا من مالك السيارة حيث كانت الشركة قد الزمت المشترين بعدم نشر او اعلان شيء عنها الا بعد التدشين الرسمي، على أن يتم خلال الفترة القادمة الكشف عن كامل التفاصيل.

BNR

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

single.php
للأعلى
25