انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أوبرا – تتجه بطولة العالم للفورمولا 1 إلى أوروبا في حلبة دي كاتلونيا أو حلبة برشلونة في بلدية مونتميلو لموسمها الخامس إذ أن إسبانيا تستضيف سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 على العديد من الحلبات في بلدها مثل حلبة ديل خاراما، حلبة خريز وحلبة فالنسيا وغيرها.

ستقدم الشركة الإيطالية لتصنيع الإطارات (Pirelli) مجموعة الإطارات سوبرسوفت فائقة النعومة الحمراء لأول مرة على الحلبة الإسبانية التي يبلغ طولها 4.6 كم بـ 16 زوايا طويلة وعالية السرعة.

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1

وأيضا، بيريللي ستقدم للحلبة مجموعات من الإطارات السوفت اللينة الصفراء والمتوسطة الميديوم البيضاء. ففي هذه السنة لن تكون مجموعة الهارد البرتقالية اللون التي أستخدمت في السباقات الماضية إذ أن الفرق أُختبرت خلال التجارب الشتوية للطراز الكلاسيكي للحلبة مع وجود التماسك ولكن بأت في التأكل و التدهور.

تميز سباق السنة الماضية بإستراتيجيتين للتوقف كغيرعادتها في السنوات السابقة بثلاث توقفات.

والجدير بالذكر أنه تم تقليص سماكة الإطارات بمقدار 0.4 ملليمتر للتحكم في درجة الحرارة المطلوبة للإطار دون التأثير في الأداء.

بالإضافة إلى ذلك، يشتهر سباق جائزة إسبانيا الكبرى بتقديم الترقيات المتعددة التي تكشفها الفرق وذلك بفضل تصميم الحلبة التي تتميز بالمزيج من الزوايا المختلفة التي تناسب أداء السيارة. لذا سيكون من المثير للاهتمام في الإنتظار للعروض الفنية والتقنية التي ستكتشفها بعض الفرق مثل مكلارين.

وقال ماريو ايزولا، رئيس بيريللي للسباقات: “هذا العام، برشلونة ليست بالضبط مثل الذهاب إلى حلبة  جديدة لجميع الفرق، ولكن التغييرات على سطح الإطارات كافية وذو أهمية كبيرة  لتغيير بعض الخصائص الأساسية للمضمار.”

ستكون عطلة نهاية الأسبوع في سباق إسبانيا غنية بالأحداث حيث ستستأنف بطولة الـ ‘جي بي 3’ الى جانب بطولة الفورمولا 2 الملحقة لبطولة الفورمولا 1 في جميع حلباتها.

ولن ينتهي نشاط “بيريللي” على الطريق يوم الأحد إذ سيكون هناك يومان لإجراء إختبارات لإطارات بيريللي ضمن برنامج تطويرها لموسم 2019 من قبل فريقي مكلارين والفورس إنديا.

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 1

فريق ويليامزهو الفريق الوحيد الذي أختار المجموعة الأكثر عدائية لهذه الجولة، إذ إعتمد على  تسع مجموعات من إطارات السوبر سوفت لسائقها لانس سترول، وعشر مجموعات لسيرغي سيروتكن. فيما أتت إختيارات باقي الفرق كالأتي:

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل