المربع نت – أوبرا – تمكن فيرناندو الونسو سائق فريق مكلارين في بطولة الفورمولا 1 والذي يشارك في بطولة سباقات التحمل لست ساعات على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية الفوز بسباقه الأول مع تويوتا بعد ظهر اليوم السبت.

الونسو يحقق فوزه الأول في بطولة سباق التحمل مع تويوتا في سبا فرانكورشان 3

الونسو يحقق فوزه الأول في بطولة سباق التحمل مع تويوتا في سبا فرانكورشان

وقاد السائق الإسباني ، الذي تقاسم سيارته مع السويسري سيباستيان بويمي  والياباني كازوكي ناكاجيما، تويوتا لتحقيق المركزين الأول والثاني في السباق الافتتاحي في الموسم لمدة ست ساعات على حلبة سبا.

وجاء الفوز بعد ان أنطلق الونسو من المقدمة على متن سياراة تويوتا فئة LMP1 رقم #8 من ضمن 39 منافس في السباق. والجدير بالذكر، كان أخر إنتصار للإسباني في سباق بطولة للسيارات في بلاده اسبانيا في فورمولا 1 مع فيراري عام  2013.

 وأعلن الونسو في السنة الماضية بأنه على غرار تحقيق خططه هذا الموسم، إذ إنه يسعى للفوز بلقب التاج الثلاثي في سباقات السيارات. يذكر أن  فيرناندو ينافس في بطولتي التحمل وفورمولا 1 هذا الموسم.

ولتحقيق هذا اللقب، فعلى السائق المنافسة والفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى والذي فاز به فيرناندو مرتين في مسيرته، سباق إنديانابوليس 500 و سباق لومان 24 ساعة والذي سيشارك بها البطل مع تويوتا في 2018 و2019. وأول سائق في التاريخ ينال لقب التاج الثلاثي في سباقات السيارات هو السائق البريطاني جراهام هيل.

وشارك فيرناندو في سباق اندي 500 العام الماضي وكان في الصدارة قبل أن ينسحب بسبب مشكلة في السيارة.

الونسو هو السائق الوحيد الذي يخوض بطولتين في موسم واحد منذ سنوات معا وهما، بطولة سباقات الفورمولا 1 وبطولة سباقات التحمل تماما كما فعله بطل العالم للفورمولا 1 لعام 1992 البريطاني نايجل مانسل الذي خاض سباقات الفورمولا 1 و سباقات الإندي كار معا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل