المربع نت – أوبرا-حقق السائق الألماني سيباستيان فيتيل قطب الإنطلاق الأول في شبكة الإنطلاقة خلال التجارب التأهيلية بعد ان سجل أسرع زمن في التجارب الصباحية لهذا اليوم ايضا المقامة في شوارع العاصمة الأذربيجانية، باكو، لسباق الجائزة الكبرى في أذربيجان الذي سيقام يوم غد الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لموسم 2018.

وقد تمكن الألماني الفائز بسباقين لهذا الموسم في وضع سيارته في مركزالأول للمرة الثالثة على التوالي منذ سباق البحرين لموسم 2018  لتكون الإنطلاقة رقم 53 في مسيرته في الفورمولا 1. فيتيل الذي كان الأسرع اليوم عن البقية بزمن و قدره دقيقة و 41.498 ثانية تاركا خلفه ثنائي المرسيدس، منافسه على البطولة لويس هاميلتون بفارق 0.179 ثانية والفنلندي فالتيري بوتاس.

وأما زميل فيتيل في الفريق، الفنلندي كيمي رايكونن كان قريبا من خطف المركز الأول من فيتيل ولكنه أخطأ في لفته السريعة الأخيرة مضيعا فرصة ذهبية إذ إنزلق بعد أن حقق السرعة المطلوبة لتحطيم رقم فيتيل في المقطع الأول والثاني من الحلبة وأكتفى بالمركز السادس. يذكر أن سرعة الرياح تلعب دورا هاما في حلبة باكو إذ انها تتغير من حيث جهة هبوبها بأستمرار.

ومن جهته، أنهى ثنائي فريق أوستن مارتن ريد بُل، الأسترالي دانيال ريكاردو الفائز بسباق باكو العام الماضي والهولندي ماكس فيرستابن في المراكز الرابع والخامس أمام  بوتاس لفريق مرسيدس.

وأنهى الجميع حصة التجارب التأهيلية بإطارات الألترا سوفت الأرجوانية مع وجود الأخطاء الطفيفة من قبل السائقين. ومن المحتمل لكيمي تغييرإستراتيجية الإطارات ليوم غد بعد أن فقد السيطرة في سياراته لإحراز قطب الإنطلاق الأول.

وتألق فريق الفورس إنديا في وضع فريقهم ضمن المراكز العشر الأولى حيث حقق إستبان أووكون في المركز السابع تاركا خلفه زميله المكسيكي  سيرجيو بيريز.

وكان من المفزع روؤية سائقي التورو روسو كادا أن يتصادما، إذ تقاربا على المسار مما أدى بيارغاسلي للخروج عن مسار الحلبة متفاديا إصطدام زميله برندون هارتلي، وكان الفرنسي غاضبا متفوها بعبارات غاضبا عبر جهاز الراديو إذ أن هارتلي إعتذر له لإضاعة فرصة غاسلي لتسجيل توقيت مثالي ليتمكن في المنافسة في المراكز الأولى.

وأتت بقية السيارات كاللآتي:

سباق جائزة أذربيجان: فيتيل يخطف المركز الأول في الإنطلاقة أمام هاميلتون لسباق يوم غد 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل