المربع نت – أوبرا – تهدف المجموعة الاستراتيجية وجمعية سباقات فورمولا 1 الى الاتفاق على قوانين المحركات لعام 2021 مع الفرق بنهاية شهر مايو حسبما ذكر في سكاي نيوز.

تحديد الموعد النهائي لقوانين 2021 لمحركات فورمولا 1 نهاية مايو المقبل 3

تحديد الموعد النهائي لقوانين 2021 لمحركات فورمولا 1 نهاية مايو المقبل

وفي اجتماع وصف بالإيجابي عقد في باريس، التقى كلا من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” جان تود ورئيس فورمولا 1 تشيس كاري للمناقشة حول التعديلات لمستقبل قوانين المحركات.

فقد تم الاتفاق على بعض التغييرات لعام 2019 لتحسين المشهد وأبرزها قانون زيادة كمية الوقود في السيارات من 105 كلغ إلى 110 كلغ، وذلك بهدف تمكين الفرق من استخراج الطاقة القصوى للمحرك في أي وقت بحسب البيان الصادر من الإجتماع، وتظل قوانين المحركات لعام 2021 قيد الدراسة.

وسيعتمد الفيا العام المقبل قانون فصل وزن السائق عن وزن السيارة لعدم “معاقبة السائقين الأكثر وزنا عند خط الانطلاق”، وهذا ما أقره سابقا في يناير الماضي.

وكما كان متوقعًا، سيتم المحافظة على نفس المحركات الحالية وهي “محركات توربينية هجينة” أي هايبرد، بسعة 1.6 لتر 6 اسطوانات (V6) ولكن مع الإستغناء عن مركب MGU-H (نظام إستعادة الطاقة الحرارية).

وأضاف البيان: “سوف تستمر المحادثات بشأن الناحية الانسيابية بهدف اتخاذ القرار نهاية أبريل فور الانتهاء من الأبحاث التي يجريها الاتحاد الدولي، بالتشاور مع الفرق”.

يذكر ان الهدف من هذه التعديلات زيادة الاستعراض على الحلبات عن طريق تسهيل عمليات التجاوز وإعادة الحماس للجماهير، التي باتت فاترة في الأعوام الأخيرة.

ووفقا للقانون الحالي تم تقليص مساحة تحرك الفرق بشأن استخدام الطاقة القصوى للمحركات بعد تقليص العدد إلى 3 محركات في العام الواحد، خوفا من التعرض للعقوبات في حال تخطى الفريق العدد المسموح به.

وتم الاتفاق على التعديلات بعد اللقاء، الذي جمع  في مقر الاتحاد الدولي للسيارات في باريس، بحضور رئيس “فيا” الفرنسي جان تود ورئيس مجموعة “ليبرتي ميديا” مالكة حقوق البطولة، الأميركي تشيس كاري.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 8 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 19 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل