المربع نت – اوبرا – سينطلق الألماني سيباستيان فيتيل من مركز أول المنطلقين متقدماً على زميله في الفريق الفنلندي كيمي رايكونن في سباق جائزة الصين الكبرى الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2018 غداً الأحد.

جائزة الصين الكبرى: إنطلاق ثنائي فيراري للمرة الثانية بالتتالي منذ 12 عاماً 7

جائزة الصين الكبرى: إنطلاق ثنائي فيراري للمرة الثانية بالتتالي منذ 12 عاماً

وقد تمكن الثنائي من وضع الفريق الإيطالي في مركز الإنطلاق الأول والثاني إذ منح فيتل ورايكونن فيراري ثنائية ثانية توالياً على الانطلاق بعد البحرين، ويرجع أخر مرة توالى سائقين للفريق الأحمر للإنطلاق من شبكة الإنطلاق في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى وسباق جائزة الفرنسية الكبرى لعام 2006 بقيادة المخضرم مايكل شوماخر والبرازيلي فيليبي ماسا.

جائزة الصين الكبرى: إنطلاق ثنائي فيراري للمرة الثانية بالتتالي منذ 12 عاماً 8

وتفوقت فيراري بالفعل على مرسيدس المتوجة بلقب بطولة العالم للصانعين في الأعوام الأربعة والمتصدرة في أكثر صانع فائز في حلبة شنغهاي، وسيتعادل الفريقين في حال فوز فيراري غداً في السباق.

وأحتل سائقي مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثا مسجلاً دقيقة و 1:31.625، وبطل العالم البريطاني لويس هاميلتون في المركز الرابع بفارق 0.580 ثانية عن فيتل الذي فاز في السباقين الأوليين لهذا الموسم في أستراليا والبحرين.

وأما بالنسبة لسائقي فريق ريد بُل، فقد حصد المركز الخامس الهولندي ماكس فيرشتابن إذ احرز الاسترالي دانيال ريكياردو في المركز والسادس.

وعبَر الألماني فيتيل المتوج بلقب العالم للبطولة في ريدبُل من عام 2010 الى 2013 بفرحة: “السيارة كانت رائعة فعلا، وواصلت التحسن”.

وأضاف: “أنا سعيد جدا”.

ولم يكن لويس هاميلتون المتوج باللقب مع مكلارين عام 2008 ومع ومرسيدس في 2014 و2015 و2017 واثقاً عن سبب تراجع مستوى السيارة في الحلبة وإبقاء فيتيل من منافسته معبراً: “لست واثقا فعلا من السبب” مضيفاً: “شعرت بأن السيارة كانت على ما يرام الا انني لا أملك جوابا ‘بشأن الفارق’. هذه الحلبة هي من أفضل ثلاث حلبات للتجاوز، الا ان سيارة فريق فيراري هي أسرع في الأجزاء المستقيمة. لا أعرف اذا ما سنتمكن من التحدي غدا طالما اننا كنا متأخرين بفارق نصف ثانية اليوم”.

وأتى باقي السائقين في الترتيب الأتي:
جائزة الصين الكبرى: إنطلاق ثنائي فيراري للمرة الثانية بالتتالي منذ 12 عاماً 9
سيكون السباق غداً في التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل