المربع  نت – أوبرا – تصدر السائق البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحرة الأولى والثانية المقامة في قلب مدينة شنغهاي، وذلك خلال الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1، جائزة الصين الكبرى.

التجارب الحرة الأولى:

جائزة الصين الكبرى: هاميلتون في الصدارة للتجارب الحرة الأولى والثانية ليوم الجمعة

تحت سماءٍ غائمة، حقق بطل العالم أربع مرات لويس هاميلتون أسرع وقت في صبيحة اليوم خلال التجارب الأولى قُبيل سباق الجائزة الكبرى الصيني يوم الأحد في شنغهاي مسجلاً زمناً وقدره 1:33.999 دقيقة مستخدماً إطارات السوفت، بينما إحتل خلفه السائق فيراري لفنلندي كيمي رايكونن بزمن قدره 1:34,358 دقيقة. وكان زميل البريطاني في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس قد سجل 1:34.457 دقيقة محتلاً ثالث أسرع سيارة.

وحل سيباستيان فيتيل المنافس البارز للبريطاني في البطولة، المركز السادس بفارق 0.862 ثانية عن هاميلتون، والجدير بالذكر أن الألماني فاز في السباقين الأولين لهذا الموسم في استراليا والبحرين،

وأما بنسبة للريدبُل الذي يسعى للتعويض عن الفرص المهدرة في سباق البحرين يوم الأحد الماضي، فقد حققوا ثالث ورابع أسرع سيارة على التوالي.

فقد إرتكب ماكس فيرستابن خطئاً مما جعله يخرج عن المسار لينتهي به المطاف في منطقة الحصى في المنعطف الأخير بعد إنزلاق سياراته مستخدماً إطارات الفائقة في الليونة الألترا سوفت الأرجوانية.
وأتت باقي السيارات في الترتيب الأتي:

جائزة الصين الكبرى: هاميلتون في الصدارة للتجارب الحرة الأولى والثانية ليوم الجمعة 5

التجارب الحرة الثانية:

ففي الفترة الثانية من التجارب الحرة، حسَن لويس هاميلتون توقيته الى 1:33.482 دقيقة، بمعدل سرعة بلغ 208,417 كلم/ساعة ليتصدر التجارب الحرة الثانية،ويعرف بأن البريطاني  بأنه فاز خمس مرات على حلبة شنغهاي. بينما سجل سائق فيراري كيمي رايكونن بفارق بسيط خلفه مسجلاً 1:33.489 دقيقة،  تلاه سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، مسجلاً  1:33.515 دقيقة.

وأما بالنسبة لسائق فيراري الألماني فيتيل، فقد إحتل رابعا بفارق 0.108 ثانية عن هاميلتون. والمدهش في الأمر، كان الفارق بين السائقين الأربعة الأوائل جميعاً ( 0.108 ثانية ) بالضبط.

وفي الدقائق الأخيرة قبل توقف الحصة، فقد إنتهى نصيب السائق البلجيكي ستوفل فاندورن لتسجيل زمن جيد إذ توقف إثر إطاره الغير مثبت جيداً وسحب سياراته من الحلبة. أتى الختام بهطول الأمطار.

وأتت باقي السيارات في الترتيب الأتي:

جائزة الصين الكبرى: هاميلتون في الصدارة للتجارب الحرة الأولى والثانية ليوم الجمعة 6
وقال البريطاني “من الجيد رؤية كل الأوقات متقاربة جدا”، معتبرا ان ذلك “يعني اننا نحتاج فعلا الى ان نكون على أفضل مستوى. نحتاج الى ان يكون الجميع في الفريق جاهزا طوال الاسبوع لانه جهد مشترك”.

من جهته، قال بوتاس “تبدو الأوقات متقاربة للغاية، ولذلك اعتقد ان التجارب التأهيلية غدا ستكون متقاربة وبالتأكيد السباق يوم الأحد أيضا”.

والجدير بالذكر بأن كلا السائقين المنافسين، لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل يسعون الى معادلة رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو المتوج باللقب خمس مرات لبطولة العالم للفورمولا 1.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 13 ساعة
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 4 ساعات
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل