المربع نت – أوبرا – أعلن فريق مكلارين لسباقات سيارات فورمولا 1 عن عدة تغييرات في المناصب داخل الفريق بعد سباق جائزة البحرين بشكل رسمي.

وقد تم فصل مجموعة مكلارين الى ثلاث مجموعات أقسام وهي مكلارين للتكنولوجيا التطبيقية، مكلارين للسيارات و مكلارين ريسينغ.

“رسمياً”: مكلارين تعيّن زاك براون رئيساً لقسمها للسباقات

وعلى خلفية التغييرات، أعلنت شركة السيارات البريطانية تعيين زاك براون مسئولا على الإشراف العام بفريق سباقات فورمولا 1 رسمياً.

"رسمياً": مكلارين تعيّن زاك براون رئيساً لقسمها للسباقات 5

بينما تولى إيريك بولييه مهمة مدير قطاع السباقات، كما أصبح جوناثان نيل رئيسا للعمليات في الفريق، واحتفظ مايك فلويت بمنصبه كمديرا تنفيذيا لقسم السيارات الفارهة.

ومن جهته علَق الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس مجلس إدارة مكلارين قائلاً: “تركّز العمل على مدار العام الماضي على هيكلة وتموضع مكلارين من أجل النمو”.

وأضاف: “هذه التحديثات الأخيرة تُعدّ نتاجًا طبيعيًا لذلك العمل وقد تمّ تصميمها من أجل خلق بساطة ووضوح أكثر للهيكل ولمجموعة القيادة”.

مكلارين الذي لم يحقق أي إنتصار منذ 5 سنوات في فورمولا 1 يسعى لتغييرات جذرية لتحقيق النجاحات في الفترة المقبلة، وقد أضاف سمو ولي العهد بأنه يسعى خلف بيئة مناسبة وسهولة كبيرة في هيكلة الفريق.

جدير بالذكر أن مكلارين استعانت بمحرك رينو لموسم 2018 بعد فشل دام لثلاث سنوات مع المحرك الياباني هوندا.

مكلارين، الفريق العريق الذي فاز بعدة بطولات لعدة سائقين في عالم فورمولا 1، حيث أحرز أيرتون سينا أحد أعظم سائقي فورمولا 1 في التاريخ ثلاث مرات لصالح فريق مكلارين بأعوام 1988 و1990 و1991. ولا يزال هذا الأسم يتردد صداه في الفريق الى يومنا هذا حيث عرضت مكلارين سوبركار نهاية العام الماضي والتي تستهدف مسارات السباق تكريماً للسائق البرازيلي الراحل.

"رسمياً": مكلارين تعيّن زاك براون رئيساً لقسمها للسباقات 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل