, المربع نت

المربع نت – اوبرا – إعترف روس براون المدير الرياضي لسباقات سيارات فورمولا 1 في وجود معضلة في التجاوزات خلال سباق جائزة الكبرى بأستراليا في افتتاحية بطولة العالم لموسم 2018.

كان السباق قليل التجاوزات حيث شهد خمسة تجاوزات فقط في سباق يوم الأحد على حلبة البرت بارك في مدينة ملبورن، والتي فاز فيها سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل على سائق مرسيدس البريطاني حامل لقب بطولة العالم، لويس هاميلتون، وذلك بسبب استغلاله لدخول سيارة الأمان الإفتراضية، فمن السئ جداً رؤية القليل من التجاوزات في اللفة الأولى من السباق.

, المربع نت

, المربع نت

لم يتمكن السائق الأسترالي دانيل ريكاردو من اللحاق بكيمي رايكونن وتجاوزه في معركة المركز الثالث حيث إحتل المركز الرابع، وفشل مرة أخرى في الصعود لمنصة التتويج في سباق بلاده أمام جماهير مواطنيه الغفيرة.

إضافةً الى ذلك، صعوبة مرور سائق ريد بول، ماكس فيرستابن، أمام سيارة الهاس الأمريكية لسائقها ماغنوسن في اللفات الأولى من السباق، بينما احتل الإسباني فيرناندو الونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقاً مرتين المركز الخامس علما بأن الحلبة الأسترالية أضافت منطقة ثالثة لنظام (DRS).

يجب على جمهور الفورمولا 1 ان يعمل يداً بيد لتحسين التجاوزات في السباقات، وفقا لما قاله الرئيس التقني للرياضة، روس براون.

وأوضح براون بأنه لا يوجد حل سهل لمعالجة هذه المشكلة حيث انه أنشاء فريق من الخبراء لتعزيز الرياضة وعلى وجه خاص لتحسين التجاوزات في السباقات.

وأضاف: “إن احد أهدافنا التي نتطلع إليها مع الاتحاد الدولي للسيارات والفرق لعام 2020 هي وجود سيارات تسمح للسائقين بالتنافس والقتال فيما بينهما على أرضية الحلبة.”

وتابع: “أنظر الى كمية التجاوزات التي نفتقدها، فإن مشجعي فورمولا 1 يرغبون في متابعة المعارك والتجاوزات على حلبات السباق بين السيارات، لأنها العامل الأكثر اثارة على الحلبة”

شدد براون على انه سيتخذ نهجاً منظماً لحل هذه المشكلة وإلا لن يحقق اي تقدم.

ومن جانب اخر، فقد اشتكى العديد من السائقين اثناء السباق لعدم قدرتهم في التجاوز، فقد أعرب هاميلتون بطل العالم أربع مرات مع مرسيدس عن صعوبة المرور والتجاوز إذ وصفه بالصعب فيما يخص بالتغلب على الديناميكا الهوائية للسيارات مما ينتج اضطرابات في الخلف.

هاميلتون: “لو كان أعز صديق لي على حافة الهاوية فلم أكن لأتمكن من الوصول اليه لإنقاذ حياته اليوم .. هذا هو مدى صعوبة التجاوز في الحلبة، فأنا لم استطع إنقاذ نفسي مع وجود كامل قوتي وقدراتي وأيضا جميع ادواتي، لم أستطع قط بأن أكون قريبا في نطاق القتال”.

هذا ويذكر أن الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 مهتمان بإجراء أبحاث هوائية باستخدام نفق الرياح الهوائية وديناميكيات الكمبيوتر.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً