انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تزايدت وتيرة المنافسة مؤخراً في صناعة السيارات الطائرة، واليوم يشارك عضو جديد على الساحة: إيروموبيل 5.0 VTOL الاختبارية.

اسمها مشتق من Vertical Take-Off and Landing “الإقلاع والهبوط عمودياً” وهي سيارة طائرة كهربائية داخليتها تحتوي 4 مقاعد ولديها نمط طيران للقيادة الذاتية.

السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 1
السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 2

إيروموبيل STOL 4.0

تم تصميمها للتكامل مع إيروموبيل 4.0 STOL المبتكرة للسفر في المدن، وهي تبدو طويلة ورشيقة، مع تميزها بمحركين كهربائيين يتموضعان على الجناحين، كما أن النموذج الاختباري يتميز بمروحة خلفية دافعة.

تقول إيروموبيل أن الأجنحة تتيح توفير “أعلى كفاءة أثناء الطيران”، في حين أن الجناحين يحسنان الاستقرار والتحكم أثناء الرحلة، كما أن النموذج الاختباري لديه نظام تعليق متكيّف لتوفير سلاسة أثناء الإقلاع والهبوط.

يستمر التصميم المستقبلي في الداخلية، حيث أن السيارة الطائرة لديها قمرة قيادة متطورة ومقود مستطيل الشكل، زخرفات خشبية، مجموعة شاشات عالية التقنية لكل راكب للاستمتاع بالتواصل مع العالم الخارجي أثناء الرحلة.

بالرغم من كونها نموذجا اختباريا، إلا أن إيروموبيل تنوي وضع 5.0 VTOL في الإنتاج بعد إطلاق 4.0 STOL خلال 2020، وتتوقع الشركة أن ذلك سيتم بعد 7-10 سنوات، وهو جدول زمني واقعي لإنشاء البنية التحتية وتقليل تكلفة المصنعية والحصول عل موافقة الجهات التشريعية.

السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 3 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 4 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 5 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 6 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 7 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 8 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 9 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 10 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 11 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 12 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 13 السيارة الطائرة إيروموبيل VTOL 5.0 تكشف نفسها من المستقبل 14

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل