المربع نت – إحدى سيارات أوبر ذاتية القيادة، فولفو XC90، تورطت بحادث مميت في مدينة تيمبي بولاية أريزونا.

في حين أن الحادث لا يزال يتم التحقيق فيه، إلا أن تقارير وسائل الإعلام الأمريكية تقول بأن الواقعة جرت صباح اليوم عندما كانت امرأة تعبر الطريق وصدمتها المركبة، بالرغم من نقلها على الفور إلى أقرب مستشفى إلا أنها فارقت الحياة.

سيارة أوبر تتسبب في حادثة قتلت فيها سيدة أثناء قيادة نفسها ذاتياً

التفاصيل محدودة، ولكن شرطة تيمبي أكدوا بأن السيارة كانت القيادة الذاتية مفعلة بها وقت الحادث، وكان لديها سائق للسلامة خلف المقود، وإذا هذا دقيقاً، فهو يعني احتمالية أن كلا من السيارة وسائق السلامة فشلا في ملاحظة المرأة.

الحادث مأساوي بلا أدنى شك، ولكن التقرير ينوّه بأن السيدة لم تكن تسير في ممر المشاة، وبوضع الاعتبار توقيت الحادث، فمن المحتمل بأن سائق السلامة لم يرى المرأة ولم يكن يتوقع تعدي شخص للطريق في موقع بالشارع غير مخصص لذلك، مع الأسف كان هذا أنسب وقت لنظام القيادة الذاتية لإيقاف المركبة في الوقت المناسب ومنع الحادث، إلا أن ذلك ليس ما جرى لسوء الحظ.

في بيان لها، قالت أوبر: “خالص تعازينا إلى عائلة الضحية، إننا نتعاون بالكامل مع شرطة تيمبي والسلطات المحلية أثناء التحقيق في الحادث”، في حين أن المتحدث باسم الشركة قال: “لقد سحبنا السيارات ذاتية القيادة مؤقتاً من شوارع تيمبي، سان فرانسيسكو، بيتسبرغ، تورنتو، كل الأماكن التي نختبر مركباتنا فيها”.

هكذا حادث هو الأول من نوعه في التاريخ، حيث أن طبيعته المميتة وعدم تدارك نظام القيادة الذاتية له هي مسببه الرئيسي، ما سيجعل كل الجهات تدقق بشكل كبير على نفعية هكذا أنظمة وتشديد إجراءات السلامة عليها، وأبرز مثال على ذلك هو احتمالية سحب سيارات جوجل التي تقود نفسها بنفسها بدون تواجد سائق خلف المقود.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل