انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أعلنت المحكمة العليا في فرنسا حظر استخدام الهواتف أثناء ركوب السيارة حتى ولو كان المحرك مطفئاً.

وحسب تقارير Le Figaro، فهكذا إجراء يأتي كمحاولة للحد من تزايد الوفيات على الطرق في البلاد، وهذا القانون يعني بأنه لا يمكن للسائق تفقد هاتفه أثناء القيادة ولا حتى أثناء توقفه على جانب الطريق، مع إمكانية تفقده إذا ما كانت السيارة مركونة في موقف مخصص.

فرنسا تحظر استخدام السائقين للهواتف حتى أثناء توقف السيارة

الإستثناء الوحيد في هذا القانون هو أن يكون السائق قد تعرض لحادث أو تعطلت سيارته على الطريق، ويكون لزاماً عليه إجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية.

من سيخرق قانون حظر استخدام الهواتف إذا ما تم رصده سيتم تسجيل نقاط على رخصته ويغرّم بـ 135 يورو (622.8 ريال)، ويأتي هذا القرار في وقت أقرّت فيه السلطات الفرنسية تخفيض السرعة القصوى من 90 إلى 80 كيلومتر في الساعة على الطرق ذات المسارين وهي مساعٍ للحد من الحوادث.

وكما هو متوقع، فهنالك الكثيرون ممّن ليسوا سعداء بقانون حظر الهواتف الجديد، حيث عبّر كثيرون عن غضبهم منه بكونه يدل على “قصر في النظر”، وأن الإجراء الذي يتوجب فعله هو تشجيع السائق على إيقاف السيارة على جانب الطريق عند استخدام الهاتف.

فرنسا تحظر استخدام السائقين للهواتف حتى أثناء توقف السيارة 1 فرنسا تحظر استخدام السائقين للهواتف حتى أثناء توقف السيارة 2 فرنسا تحظر استخدام السائقين للهواتف حتى أثناء توقف السيارة 3

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل