انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انتشرت كلمة “بوليس” على سيارات شرطة أونتاريو وذلك في المناطق المكتظة بالعرب في كندا، وهي خطوة رآها الكنديون مثالاً على المحسوبية للمسلمين والتنافي مع القيم الكندية الفرنسية.

اللغة الرسمية للكنديين هي الإنجليزية والفرنسية، وباتت العربية يوماً بعد يوم بمثابة لغة أساسية في البلاد وبذلك يرى السكان المحليون بأنها قد تصبح لغة أساسية تستبدل الفرنسية وهي خطوة غير مقبولة ومهينة للكنديين حسب وصف بعضهم، خاصة وأن كلمة بوليس كمثال مكتوبة فوق العلم الكندي.

شرطة كندا توضح سبب كتابة كلمة “بوليس” بالعربية على سيارات الشرطة لديها

عندما اتصل أحد المواطنون بشرطة مدينة لندن في ولاية أونتاريو، وسأل عن سبب هذا التصرف فقد كانت الإجابة بأنه ليشعر العرب بقبول في المجتمع، وهو ما أغضب المواطن ليرد بأن 30% من سكان مقاطعة كولومبيا البريطانية صينيون، ومع ذلك لا توجد كتابة على سيارات الشرطة بالصينية.

يدعو بعض الكنديون ما يجري بـ “الأسلمة الكندية”، وأنه لا يمكن استمرار هكذا تصرفات بالمجتمع الكندي والتي هدفها الحفاظ على الأقلية، وأنه على من يأتي إلى البلاد عليه تعلم لغتهم وقوانينهم وإن لم تعجبه فيعود من حيث أتى قبل أن تضيع هويتهم تماماً.

لكن كل ذلك ليس صحيحاً البتة، ففي كندا الشرطة يُكتب اسمها على سياراتها بالإسبانية والفيتنامية والفارسية والبولندية، وهو ما أفاد به المواطنون الكنديون في ردّهم على هذه الإدعاءات عبر الإنترنت، مع التأكيد على أن هكذا مبالغات غير مقبولة وسط المجتمع الذي لطالما حافظ على الودّ والمحبة مع جميع المغتربين.

شرطة كندا توضح سبب كتابة كلمة "بوليس" بالعربية على سيارات الشرطة لديها 1

شرطة كندا توضح سبب كتابة كلمة "بوليس" بالعربية على سيارات الشرطة لديها 2

شرطة كندا توضح سبب كتابة كلمة "بوليس" بالعربية على سيارات الشرطة لديها 3

شرطة كندا توضح سبب كتابة كلمة "بوليس" بالعربية على سيارات الشرطة لديها 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2018 في جدة

قبل يومين
غير محدد
جدة

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل