المربع نت – يبدو الأمر كما لو أن الشرطة تتعمد ازعاج السائقين.

الحصول على مخالفة أثناء القيادة أصبح أمراً شائعاً حول العالم لدرجة أنه بات بمثابة ضريبة على القيادة نفسها وليس بجريمة واقعية، والآن يريد أنثوني بانغام رئيس الشرطة في غرب بريطانيا بجعل الأمور أسوأ مما هي عليه.

رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها “جريمة”

حسب تقرير AutoExpress، فإن الشرطة البريطانية تريد إجراء تغييرات جذرية في قوانين المرور لمعاقبة أي سائق يتعدى السرعة القانونية بمقدار 1 ميل (1.6 كيلومتر).

حالياً في بريطانيا متاح تعدي الحد الأقصى للسرعة بمقدار 10%، إلا أن بانغام يرى بأن إلغاء هكذا قانون وجعله محدوداً على زيادة لا تتعدى 1 ميل في الساعة سيكون درساً للسائقين للانتباه أثناء القيادة.

أثناء مؤتمر للشرطة البريطانية، دعى بانغام لتغيير قانون الحدود القصوى للسرعة بقوله:”دعونا نغيّر الرسالة، نحن فخورون بأن نكون قوى لتطبيق القانون، إنني لا أريد أن يندهش العامة ولكنني أريدهم أن يشعروا بالحرج عندما نخالفهم، يجب عليهم أن يفهموا بأن القانون وضع حدوداً معيّنة للسرعة لسبب”.

خلال العام الماضي، استوقفت الشرطة البريطانية 2.15 مليون سائق بسبب كسر حدود السرعة وهو أعلى معدل على مدار الـ 6 أعوام الماضية، وصحيح أن السرعة المرتفعة ليست شيئاً آمناً ولكنها أفضل من عادات خطيرة كالتشتت أثناء القيادة أو القيادة في الحارة اليسرى ببطء شديد.

حقيقة، زيادة الأمان على الطريق هي خطوة تبدأ من التعلّم قبل حصول السائق على الرخصة بالأساس، وبجانب ذلك فيمكننا أن نقول بأن فكرة بانغام سخيفة للغاية فالقيادة بنفس السرعة المحددة هو أمر خطير لأن السائق سيكون مشتتاً طوال الوقت بأن لا يتعدى السرعة المحددة وبالتالي لن يهتم بالطريق أمامه.

رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 13 رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 14 رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 15 رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 16 رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 17 رئيس الشرطة البريطانية: تعدي السرعة القانونية بقدر 1 ميل نريد احتسابها "جريمة" 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل