فيراري: سنصنع سيارة كهربائية خارقة رهيبة بكل المقاييس

المربع نت – ادّعى إيلون ماسك سابقاً بأن رودستر 2020 لن يتفوق عليها أي منافس بالعالم، إلا أن سيرجيو مارتشيوني رئيس فيات كرايسلر لا يشعر بأي قلق اتجاه ما ذكره، حيث أنه يؤمن بأن فيراري بإمكانها صنع سيارة خارقة كهربائية رهيبة بكل المقاييس.

وأثناء تواجده في معرض ديترويت للسيارات 2018، صرّح عن رغبة فيراري بالاستحواذ على عالم السيارات الكهربائية الخارقة مع كشفه بأن فيات كرايسلر مجبرة على ذلك بسبب تيسلا.

يقول مارتشيوني:”إذا ما كانت هنالك سيارة كهربائية خارقة سيتم بناؤها، فإن فيراري ستكون في الصداره بذلك، الناس منبهرة بما فعلته تيسلا مع سيارتهم الخارقة؛ إنني لا أحاول التقليل ممّا فعله إيلون ولكننا قادرون على تطبيق ما فعله”، واستطرد قائلاً على قرار صنع سيارة فيراري الكهربائية الخارقة:”سوف نفعلها لأنه يجب علينا فعلها”.

مع ذلك، سيارة كهربائية من فيراري يمكننا افتراض بأن العالم لن يراها قبل 2022 فعمليات التطوير تستغرق وقتاً طويلاً للغاية، ولكن انفتاح مارتشيوني نحو السيارات الكهربائية هي خطوة محمودة.

إلى جانب ذلك، فقد أكّد رئيس فيات كرايسلر التنفيذي الذي سيتخلى عن منصبه في 2019 بأن فيراري SUV تقترب من الدخول لمرحلة الإنتاج ولن يتم تأخيرها بأي شكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *