تويوتا GR سوبر سبورت الاختبارية الخارقة تكشف نفسها رسمياً

المربع نت – أزاحت تويوتا Gazoo Racing الستار عن GR سوبر سبورت الاختبارية قبيل تدشينها المرتقب في صالون سيارات طوكيو 2018، ويعتبر هذا الصالون النسخة اليابانية لمعرض SEMA التقني الشهير بالولايات المتحدة.

Gazoo Raving، وهي القسم المتخصص بسيارات السباق عالية الأداء لتويوتا، اقترضت بعض مكونات السيارة الجديدة من TS050 Hybrid والتي شاركت في بطولة العالم للتحمل، لتستمد GR سوبر سبورت قوتها من محرك تيربو مزدوج سعة 2.4 لتر بست سلندرات بالإضافة إلى النظام الهجين لتويوتا، لتصل القوة الإجمالية إلى 986 حصان.

وقد أشارت Gazoo Racing في تصريح أخير إلى أن السيارة تثبت اهتمام تويوتا بصنع موديلات رياضية مستلهمة من سيارات السباق، حيث تبدو السيارة بالفعل وكأنها جاهزة للمشاركة في بطولة العالم للتحمل في أي وقت، خاصة في شكلها الاختباري الحالي بدون أبواب تقليدية أو مصابيح أمامية او نوافذ تقليدية.

ما تتميز به السيارة هو تصميمها الهوائي الديناميكي المتفوق للمقدمة الغريبة نوعا ما والقنوات الأمامية والجناح الخلفي الكبير.. ما يضمن تنافسيتها للسيارات الخارقة الأخرى في الأسواق في حالة قيام تويوتا بطرح موديل إنتاجي مبني عليها قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *