انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – أعلنت تويوتا ومازدا رسمياً بأن مصنعهما بالولايات المتحدة سيتم بناؤه في مدينة هانتسفيل في ولاية ألاباما.

سيكلف بناء المصنع 1.6 مليار دولار (6 مليار ريال) وستكون سعة إنتاجه السنوية 300,000 سيارة يتم تقاسمها بالتساوي بين تويوتا كورولا ومازدا كروس أوفر القادمة.

تويوتا ومازدا ستنشآن مصنعهما المشترك في ولاية ألاباما بقيمة 6 مليار ريال

هذا هو المصنع الحادي عشر لشركة تويوتا في الولايات المتحدة وسيقوم بخلق 4,000 وظيفة، ومقرر أن يتم تشغيله في 2021 وسيكون على بعد 22 كيلومتر من مصنع تويوتا موتور ألاباما والذي يتولى بناء محركات لكامري وهايلاندر وتُندرا.

وفي بيان له، قال ماساميشي كوجاي رئيس مازدا “مازدا تصنع السيارات مع رؤية واضحة بكيف نريد إلهام الناس والمشاركة في المجتمع للمساعدة في الحفاظ على جمال الأرض، ببناء السيارات هنا في ألاباما، إننا نأمل بأنه مع مرور الوقت سيكون لدى مصنعنا مكانة خاصة في قلوب موظفينا والمجتمع المحلي”.

أما أكيو تويودا رئيس تويوتا، فقد ردّد الكلام نفسه في بيانه بقوله :”إن استثمارنا لإنشاء مصنع تجميع سيارات جديد مع تويوتا مبني على النجاح القوي الذي نتمتع به في ألاباما، والتي فيها نقوم بإنتاج محركات سياراتنا لسوق أمريكا الشمالية.

 

يذكر أن تويوتا اشترت نسبة 5% من مازدا منذ بضعة أشهر، وعقدت كلا الشركتين صفقة للتعاون في بناء السيارات وتطوير التقنيات الكهربائية والقيادة الذاتية وعدة مجالات أخرى.

تويوتا ومازدا ستنشآن مصنعهما المشترك في ولاية ألاباما بقيمة 6 مليار ريال 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2018 في جدة

قبل يومين
غير محدد
جدة

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل