“مقارنة” لامبورجيني أوروس وجيب جراند شيروكي تراك هوك “صور وأسعار ومواصفات”

المربع نت – عادت لامبورجيني أخيراً إلى قطاع الـ SUV مع أوروس، ولكن هنالك بالفعل سيارة خارقة أخرى متشابهة معها بكثير من النواحي، وتقدمها جيب بالطبع.

لامبورجيني LM002 موديل 1990 كانت SUV جنونية للطرق الوعرة بمحرك 12 سلندر، ولكن هكذا آلة تم تقديمها أثناء سيطرة السيدان على مبيعات السيارات.

ومع سيطرة الـ SUV على الأسواق، بات لدينا أوروس التي تحظى بمحرك تيربو مزدوج 8 سلندر بقوة 650 حصان، وأول ما فكرنا به كمنافس لها هي جيب جراند شيروكي تراك هوك ذات محرك هيلكات 8 سلندر قوة 707 حصان.

التصميم

بالطبع هكذا نقطة تعود لذوقك الشخصي، ولكن تراك هوك يبدو تصميمها “معتدلاً” في عدوانيته وجذاب بالوقت نفسه، في حين أن لامبورجيني تصميمها حول العدوانية أكثر من أي شيء آخر.

الأداء

على الورق، تراك هوك أقوى من أوروس بقدر 57 حصان وكلاهما يرسلان القوة إلى العجلات الأربعة عبر جير أوتوماتيكي من 8 سرعات، كلاهما لديه مكابح ضخمة، كلاهما ينطلق من 0-100 كيلومتر خلال 3.6 ثانية، إلا أن لامبورجيني تقدّم سرعة قصوى 305 كم/سا في حين أن جيب محدودة عند 290 كم/سا.

العملية

جيب جراند شيروكي تراك هوك

كون سيارات لامبورجيني عملية هو مصطلح صعب تطبيقه، ولكن في عالم الـ SUV تهم كذا أمور، وأوروس بإمكانها نقل 4 أشخاص بالغين مع مساحة مقبولة للأمتعة، في حين أن جيب تقدّم 5 مقاعد ومزيدأً من مساحة الأمتعة، إلا أنه من ناحية كفاءة استهلاك الوقود فأوروس تتفوق حيث أن متوسط استهلاكها 10.22 لتر لكل 100 كيلومتر وبالمقابل فتراك هوك معدّلها 18.09 لتر!

السعر

جراند شيروكي تراك هوك سعرها 100,000$ (375,000 ريال) أي نصف سعر أوروس التي تبدأ من 200,000$ (750,000 ريال) مع ذلك فإذا كنت على الطريق لن يفرق أحد بين جراند شيروكي القياسية وتراك هوك بالمقارنة مع لامبورجيني والقيمة الحصرية لمنتجات علامتها التجارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *