المربع نت – تستعد مرسيدس لتقديم G-Class الجديدة كليًا، وبذلك تستعيد مع جماهيرها أكثر 10 لحظات لا تنسى في تاريخ SUV الطرق الوعرة.

أول مقطع يركز على الموديل الأصلي الذي تم تقديمه في 1979، والذي بدأت قصة تطويره في 1972 بالتعاون مع شتاير دايملر بوتش AG رغبة في صنع “سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة”.

نظرة على تاريخ مرسيدس G-Class قبل تدشينها بالشكل الجديد “فيديو”

عندما استقرت مرسيدس على فكرة إنشاء SUV، أرادتها أن تتبنى “الموثوقية، المتانة، وقدرات غير متناهية على الطرق الوعرة”، ما تسبب في عدم نوم المهندسين لعدة ليالي لتحويل G-Class إلى واقع، فقد كانت تتطلب هندسة دقيقة للغاية بسبب أقفالها التفاضلية وإطار هيكلتها الذي صنع بشكل يسمح استخدامه لأكثر من نسخة.

قامت مرسيدس بتقديم موديل خشبي للـ G-Class في 1973، وبدأت باختبار نماذج أوليّة لها في 1974، وفي 1975 تم إجراء دراسة جدوى جديدة للسيارة وتدخّل شاه إيران وقتها والذي كان من أكبر حاملي الأسهم في دايملر-بنز ليُعرب عن اهتمامه بنسخة عسكرية للسيارة، وانتهى به الأمر ليطلب 20,000 وحدة منها، إلا أن الطلب تم إلغاؤه بعد الثورة التي جرت في البلاد، ولكن هذه الانتكاسة مرّت مرور الكرام حيث أن عديدا من الحكومات حول العالم طلبت الموديل لجيوشها.

بدأ إنتاج G-Class في 1979 وتم إتاحتها لاحقا بنسخ قصيرة القاعدة، وواجن قصيرة وكذلك طويلة القاعدة، وكان هنالك بالطبع النسخة العسكرية التي كانت تمتاز بقاعدة عجلات طويلة وسقف قماشي.

تم توفير 4 خيارات للمحركات ويتضمن ذلك ديزل 4 سلندر بقوة 72 حصان وديزل 5 سلندر بقوة 88 حصان، كما كانت هنالك خيارات أخرى مثل بترول 6 سلندر قوة 150 حصان وبترول 4 سلندر 90 و100 حصان.

لم تكشف مرسيدس حتى الآن عن موعد تدشين G-Class 2019 الجديدة كليًا، ولكن حسب التقارير فسوف نراها لأول مرة في معرض سيارات ديترويت المقرر انطلاق فعالياته في 9 يناير 2018.

نظرة على تاريخ مرسيدس G-Class قبل تدشينها بالشكل الجديد "فيديو" 9 نظرة على تاريخ مرسيدس G-Class قبل تدشينها بالشكل الجديد "فيديو" 10

نظرة على تاريخ مرسيدس G-Class قبل تدشينها بالشكل الجديد "فيديو" 11

نظرة على تاريخ مرسيدس G-Class قبل تدشينها بالشكل الجديد "فيديو" 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل