انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – صحيح أنها تبدو كسيارة جيب الأيقونية، ولكن هنالك عدة تغييرات هامة بتصميمها.

منذ 2006 ولم تحظى رانجلر بجيل جديد، ولكن ذلك تغير البارحة عند إصدار جيب أول صور موديل 2018 الجديد كليًا لها وذلك تمهيدًا لتدشينها في 29 نوفمبر المقبل، وصحيح أن تصميمها التقليدي تغيّر بشكل محدود، إلا أن هذا ما يميزها كسيارة أيقونية والتغييرات التي جرت فيها كافية لجعلها SUV عصرية.

“مقارنة” الفرق بين جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات

إقرأ أيضًا: جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا تظهر رسميًا

الآن، ما هي التغييرات التي جرت على جيب رانجلر 2018 مقارنة بموديلها السابق؟ – دعونا نلقي نظرة.

المقدمة

جيب رانجلر 2018 (يمين) – جيب رانجلر 2017 (يسار)

بالطبع الشبكة الأمامية هي سباعية الشكل ولكن فتحات تهويتها العمودية أصبحت أكثر حدّة ودقّة، كما أن المصابيح الأمامية الدائرية تغيّرت وتبدو على شكل حلقة، وأيضا هنالك مصابيح نهارية أفقية وإشارات انعطاف على الرفارف الأمامية تستبدل الإضاءة الدائرية بالرانجلر السابقة، أما مصابيح الضباب فهي تقع على ممتص الصدمات الأمامي الجديد وقد تغيّر موقعها بشكل طفيف ما يمنحها مظهرا ديناميكيا.

الشخصية

الزجاج الأمامي بات قابلا للطي للأسفل كما أنه أقصر في طوله ولديه زاوية مائلة مقارنة بالسابق، كما أن إطار الهيكل تم شحذه، وهنالك فتحات تهوية جديدة للرفارف وكذلك فالرفرف الخلفي شكله أصبح مستديرا بدرجة طفيفة، والجزء الخلفي للسيارة أصبح أكثر انحناءً، كما أن هنالك انبعاجات جديدة بالجسد ومقابض بلاستيكية جديدة كذلك، لكن خلاف ذلك فالعناصر الأساسية هي نفسها وأبرز مثال على ذلك هي المصابيح الخلفية الإضافية وإضاءة الفرامل المتواجدة بأعلى العجلة الاحتياطية.

“مقارنة” الفرق بين جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات 5

بالنسبة للداخلية فنحن لم نرى أي صور لها بعد، ولكن النماذج الاختبارية لرانجلر 2018 أوضحت لنا أنها ستحظى بسِماتها التقليدية مثل فرامل اليد والجير ومفاتيح نقلات السرعة، إلا أنه ستكون هنالك إضافات إلكترونية مثل أحدث نظام UConnect للمعلومات والترفيه وإعادة تصميم الكونسول الوسطي وشكل مفاتيح التحكم.

السطح

ليس لدينا صور من الأعلى للرانجلر السابقة، ولكن لدينا نظرة على غطاء محركها وصورة ملتقطة بواسطة طائرة بلا طيار للرانجلر 2018، الآن كما يبدو لنا فقد حصل غطاء محرك السيارة الأيقونية على انبعاجات جديدة ما يعطيه مظهرا مهيبا، كما أن هنالك فتحات تهوية يمكن الحصول عليها حسب نوع النسخة.

ما الذي نعرفه أيضا؟

الصور التي لدينا تؤكد أننا سنرى رانجلر ذات البابين ورانجلر أنليميتد ذات الأربعة أبواب في الجيل الجديد، كما أن جيب في بيانها الصحفي وعدت بأن الموديل سيحظى بـ “ديناميكيات محسّنة” وكذلك “مجموعة واسعة من النسخ للأبواب المختلفة والسقف والزجاج الأمامي”.

بالنسبة للمحركات، فالمعلومات التي لدينا تفيد بأنه سيتم توفير تيربو 2 لتر 4 سلندر بقوة 368 حصان وآخر نوعه بنتاستار 3.6 لتر 6 سلندر بقوة 285 حصان، كما أن جيب ستوفّر أكثر من 200 إكسسوار يمكن الحصول عليه حسب الطلب مع الرانجلر، وكذلك ستكون هنالك نسخة بيك أب يتم إطلاقها في وقت لاحق.

متى سنعرف المزيد؟

كامل تفاصيل وصور رانجلر الجديدة سيتم الكشف عنها في معرض سيارات لوس أنجلوس في 29 نوفمبر المقبل، ومن المفترض أن يبدأ إنتاجها بولاية أوهايو في منتصف ديسمبر المقبل.

ما هو سعرها ومتى ستصل؟

حسب توقعاتنا سيزيد سعر جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا بقدر 1500$ حول العالم، ما يعني أنها في السعودية ستبدأ غالبا من 95,000 ريال، ومن ناحية الوصول لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي فذلك سيتم في ربيع 2018.

“مقارنة” الفرق بين جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات 8 “مقارنة” الفرق بين جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات 9 “مقارنة” الفرق بين جيب رانجلر 2018 الجديدة كليًا والشكل السابق وأبرز الإختلافات 10

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2018 في جدة

قبل يوم
غير محدد
جدة

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2018

قبل يوم
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل